خطر شديد يهدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

خطر شديد يهدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي
خطر شديد يهدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

خطر شديد يهدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

المكتب إعلام الأسرع التابع لحركة حماس نقلا عن الحركة الأسيرة يحذر من خطر شديد يهدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال_الإسرائيلي وذلك في بيان له اليوم الثلاثاء.

وذكر البيان اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في القسم الرابع من سجن ريمون مما يدعو للقلق من خطر شديد يهدد الأسرى في السجن.

وأضاف البيان أن الحركة تحمّل حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تعرض الأسرى للخطر بسبب منع الأسرى الأمنيين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتابع البيان واصفاً قرار عدم تقديم اللقاحات للأسرى بأنه مخالف للأعراف والمواثيق الدولية كما دعت الحركة جميع المؤسسات الدولية ذات الاختصاص لتحمل مسؤولياتها تجاه هذه المخالفات والجرائم التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى.

وقال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة لوكالة الأناضول عن وجود حالات من التوتر تسود السجن بسبب تدهور الحالة الصحية للأسير باسل مخلوف عجاج المصاب بفيروس كورونا والذي نُقل إلى احدى مستشفيات الاحتلال.

أوضح أن أوضاع الأسرى خطرة للغاية في ظل انتشار الفيروس وعدم تلقيهم اللقاحات حتى الآن بالإضافة لعدم توفر الاحتياجات الصحية اللازمة.

ويذكر أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوحنا أصدر بياناً في 24 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي وجه فيه مصلحة السجن بتطعيم الطواقم العاملة في السجون دون تقديم اللقاح للأسرى الأمنيين بحسب صحيفة_هآرتس اٌسرائيلية.

وبحسب البيانات الرسمية الفلسطينية فإن سلطات الاحتلال الإسرائيل تعتقل ما يقارب من 4400 أسير فلسطيني بينهم 41 سيدة وأكثر من 170 طفل وحوالي 380 معتقل إداري دون تهمة.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.