أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا
أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من #المحاصيل_الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة_التركية  تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع الاستثمار الزراعي في تركيا.

450 ألف هكتار من الأراضي تم استثمارها

حيث إن أكثر من 450 ألف هكتار من الأراضي تم استثمارها بين عامي 1961 و 2002 بالإضافة لأكثر من 5.5 مليون هكتار استثمرت من عام 2002 وحتى العام 2017 ويجري العمل على استصلاح أكثر من 9.7 مليون هكتار حتى عام 2023 يجري ذلك بدعم حكومي يصل حتى 50% من إجمال المصاريف والتي تشمل أيضاً قيمة الأراضي. كما ان الحكومة قد خصصت حوالي 14.8 مليار ليرة تركي لدعم هذا البرنامج.

وبحسب تصريح لوزير الزراعة التركي فاروق تشيليك فإن مستثمرين من 23 دولة مختلفة قد اشتروا أراضي زراعية في تركيا في عدة محافظات منذ عام 2012 حيث تم السماح للمستثمرين الأجانب بتملك الأراضي الزراعية منذ عام 2012 بشرط تختلف من مدينة لأخرى.

مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

  • مزارع الحبوب محاصيلها
  • مزارع الخضار بأنواعها
  • مزارع الفواكه.
  • زراعة الجوز في تركيا.
  • انتاج العسل الطبيعي.

وتعتبر السعودية من أهم البلدان العربية المستثمرة في القطاع الزراعي في تركيا حيث حصل المستثمرين على مزايا للاستثمار من ضمنها اعفاء من ضريبة القيمة المضافة والحصول على دعن على شكل هبة تمنح من الحكومة التركية لدعم الاستثمار.

يعتبر الاستثمار في زراعة_الجوز في تركيا مشروعاً يحقق معدل أرباح ونمو عالي خلال السنوات العشر الأولى.

اعجبتك المقالة؟

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-1634

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on tumblr

إقرأ أيضاً

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

turkey365 logo

اشترك بالقائمة البريدية