قطار فاخر سيربط مدينة كابادوكيا بإسطنبول

قطار فاخر سيربط مدينة كابادوكيا بإسطنبول

مشروع تركي ياباني لإنشاء قطار سياحي بتكلفة 40 مليون يورو بهدف نقل أكثر من 200 ألف سائح سنوياً وبدخل متوقع يتجاوز المليار يورو سنوياً

أعلن مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية عن توقيع اتفاق مع شركة يابانية لإنشاء قطار سياحي فاخر والذي سيكون الأول في البلاد، وأعلن أن ميزانية المشروع المبدئية 40 مليون يورو

تم التوقيع في مدينة إسطنبول بحضور مدير مكتب الاستثمار أحمد بوراك ومدير فرع تركي للشركة اليابانية “إمرة اوزكور” وتعتبر الشركة اليابانية “هيس” من أكبر 10 شركات في مجال السفر عالمياً ولديها فروع في أكثر من 70 دول حول العالم.

خطة قطارات سياحية في أكثر من مدينة تركيا

يأتي المشروع كخطوة أولى لربط مدينة كابادوكيا السياحية وسط تركيا ب مدينة اسطنبول يبتعها إنشاء خطوط قطار سياحية لربط مدن سياحية أخرى، وأعلن اوزكور خلال مراسم التوقيع أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ مع نهاية العام الحالي، كما أعلن أحمد بوراك عن دعم مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية لهذا المشروع قائلاً إن القطار سيسهم بشكل كبير في دعم السياحة الداخلية وجذب المزيد من السياح الجانب إلى البلاد.

ميزانية المشروع وأرباحه

أوضح اوزكور أن ميزانية المرحلة الأولى من مشروع القطار السياحي مقدرة ب 40 مليون يورو وتهدف لنقل أكثر من 200 ألف سائح سنويا بين مدينتي إسطنبول وكابادوكيا وبأرباح سنوياً متوقعة تصل حتى مليار يورو.

كابادوكيا مدينة المناطيد واسطورة مدينة الجن

تقع مدينة كابادوكيا وسط تركيا وتتبع لولاية “ناف شهير” وتعتبر من أهم المدن السياحية في تركيا، تجذب المدينة أكثر من مليون زائر سنوياً وتتميز بالقمم الصخرية والمدن المحفورة في الجبال بالإضافة للمناطيد.

أهم الفنادق في مدينة كابادوكيا التركية

تستقطب الفنادق المحفورة في الجبال في مدينة كابادوكيا ملايين الزوار سنوياً والمميزة بأجوائها الهادئة والرومنسية وهي من المدن التي تجذب الزوار على مدار العام.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.