صادرات تركيا من السيارات عام 2020 تجاوزت 25 مليار دولار

صادرات تركيا من السيارات عام 2020 تجاوزت 25 مليار دولار
صادرات تركيا من السيارات عام 2020 تجاوزت 25 مليار دولار

صادرات تركيا من السيارات عام 2020 تجاوزت 25 مليار دولار

ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن اتحاد مصنعي السيارات في ولاية بورصة بأن صادرات قطاع صناعة السيارات في تركيا تجاوز 25 مليار دولار ليكون قطاع السيارات في المرتبة الأولى ضمن صادرات تركيا.

أكثر من 118 دولة

وصلت صادرات_تركيا من السيارات لأكثر من 118 دولة وكانت نسبة صادرات سيارات الركاب شكلت 37 بالمئة من الصادرات بقيمة تجاوزت 9.5 مليار دولار، وكانت فرنسا من أوائل الدول المستوردة بقيمة تجاوزت 1.64 مليار دولار تبعتها إيطاليا بأكثر من 877 مليون دولار ثم ألمانيا بأكثر من 852 مليون دولار.

وبحسب الإحصائيات لعام 2020 بيعت أكثر من 16.3 مليون سيارة ركاب إلى اليابان بنسبة زيادة تجاوزت 701 بالمئة مقارنة بالعام 2019.

أما السوق الأوربية فحافظت على الترتيب الأول باستيرادها أكثر من 75.4 بالمئة من صادرات تركيا من السيارات.

يحصل قطاع صناعة السيارات في تركيا على تمويل للبحث والتطوير من الخزانة العامة للدولة التركية بهدف تطوير صناعة السيارات وزيادة الصادرات.

السيارة التركية TOGG محلية الصنع

يذكر أن تركيا أعلنت عام 2019 عن تطوير سيارة_كهربائية محلية الصنع من خلال نموذجين أوليين لسيارات TOGG والتي من المفترض أن تبدأ بالإنتاج في منتصف العام 2022.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري