استمرار القيود في تركيا … وتحديد موعد افتتاح المدارس

استمرار القيود في تركيا ... وتحديد موعد افتتاح المدارس
استمرار القيود في تركيا … وتحديد موعد افتتاح المدارس

استمرار القيود في تركيا … وتحديد موعد افتتاح المدارس

استمرار القيود في تركيا … وتحديد موعد افتتاح المدارس

أعلن الرئيس التركي رجب_طيب_أردوغان أمس الإثنين عن عدد من القرارات المتعلقة بالحظر المفروض منذ أسابيع للحد من انتشار وباء كورونا في تركيا بالإضافة لقرارات متعلقة بالتعليم وحضور الطلاب في المدارس.

مواعيد افتتاح المدارس في تركيا

حيث أعلن أردوغان عن بدء التعليم في المدارس اعتباراً من منتصف الشهر الحالي مع إمكانية إعادة الأغلاق إذا ارتفعت أعداد الإصابات، كما أعلن عن بدأ التحضيرات فيما يتعلق بطلاب الصفين الثامن والثاني عشر وفي المدارس الابتدائية في بداية الشهر القادم.

افتتاح المقاهي والمطاعم في تركيا:

فيما يتعلق بإعادة افتتاح المقاهي والمطاعم والتي أغلقت قبل عدة أشهر فقد أعلن اردوغان عن الاستمرار في الإغلاق حتى إشعار آخر، مع وضع خطة للحكومة لوضع جدول زمني لإجراءات التخفيف من القيود بشكل تدريجي مع مراقبة انخفاض أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد.

لقاح كورونا في تركيا

بدأت تركيا قبل أسابيع ببرنامج التطعيم للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتهدف الخطة التي أعلنت عنها وزارة الصحة التركية سابقاً إلى إيصال اللقاح لما يصل إلى 12 مليون شخص.

أقرأ أيضاً:

إصابات كورونا عالمياً تقترب من 100 مليون إصابة وأكثر من 2 مليون وفاة

مع بداية العام الجديد شهدت الكثير من الدول حول العالم زيادة ملحوظة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا بالإضافة لانتشار سلالات جديدة من المرض.

وتشير إحصائيات عالمية بوصول أعداد الإصابات لأكثر من 99.5 مليون إصابة مؤكدة منذ ظهور فيروس كوفيد19 المستجد في الصين أواخر العام 2019 حيث ظهرت الإصابات الأولى بالمرض في مدينة ووهان الصينية.

أما أعداد الوفيات فقد تجاوزت عالمياً 2.1 مليون حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، تصدرت الولايات_المتحدة الأمريكية القائمة بأكثر من 428 ألف حالة وفاة، تلتها البرازيل بأكثر من 216 ألف حالة وفاة ثم الهند بأكثر من 153 ألف حالة وفاة.

 

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-2118

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.