الاستثمار العقاري في تركيا أنواعه وميزاته

الاستثمار العقاري في تركيا أنواعه وميزاته
الاستثمار العقاري في تركيا أنواعه وميزاته

الاستثمار العقاري في تركيا أنواعه وميزاته

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات ملاذاً آمناً للكثير من المستثمرين سواء لتحقيق عائد ربحي أو للاحتفاظ بالمال كأصول ثابتة ذات قيمة متزايدة مع الوقت. لذا فهو يعتبر من الاستثمارات طويلة الأجل.

الاستثمار العقاري في تركيا

شهدت تركيا في السنوات الأخيرة إقبالاً كبيرة من قبل الأجانب لشراء عقارات فيها، حيث اهتم المستثمرون في سوق العقارات في تركيا لما فيه من فرص ونمو، كما كان شراء العقارات في تركيا بهدف السكن للعديد من المهاجرين الذين انتقلوا للحياة في تركيا.

مجالات الاستثمار العقاري في تركيا

تعددت المجالات التي جذبت الراغبين في شراء عقار في تركيا فمنهم من سعى لامتلاك عقار للسكن فيه، واهتم آخرون من المستثمرين في شراء عقارات بهدف تحقيق الربح منها سوا عن طريق تأجيرها أو الصيانة وإعادة البيع أو عن طريق التشغيل ومن هذه المجالات:

1.     العقارات السكنية في تركيا

شهدت الكثير من المدن التركية تطوراً عمرانياً كبيراً نتيجة نمو سوق العقارات في تركيا، وشهدت تشييد الكثير من المجمعات السكنية، مع الزيادة على الطلب نتيجة زيادة عدد السكان وزيادة عدد المهاجرين إلى تركيا.

تعتبر العقارات السكنية من الطرق السهلة والسريعة والأكثر اماناً في مجال الاستثمار العقاري وذلك لسهولة التأجير وإعادة البيع.

2.     العقارات التجارية في تركيا

وتتضمن المجمعات المكتبية والمحلات التجارية ومراكز اتسوق وغيرها من العقارات ذات الاستخدام التجاري، يجذب هذا النوع من العقارات المستثمرين والخبراء في مجال العقارات لما فيه من فرص وعائد استثماري مرتفع، ويتطلب هذا المجال من العقارات خبرة أكبر ودراسة للعقار بالإضافة للصيانة والمتابعة أحياناً.

3.     العقارات الصناعية في تركيا

تنتشر في المدن التركية مئات المدن الصناعية لما تشتهر فيه تركيا من صناعات، يشهد قطاع الصناعة في تركيا نمواً كبيراً نتيجة زيادة الاهتمام بالبضائع التركية واستيرادها من الكثير من الدول حول العالم، وتعتبر العقارات الصناعية كالمصانع والورش الصناعية من المجالات التي تحقق عائد إيجار مرتفع وثابت إلى حد كبير، ويتبع لهذا القطاع المستودعات والمخازن لسهولة تأجيرها وتحقيق أرباح مرتفعة.

4.     الأراضي في تركيا

ويتضمن شراء الأراضي سواء بغرض الزراعة أو إعادة البيع أو البناء، يستهدف هذا القطاع الراغبين في الاستثمار السريع عن طريق البناء أو الاستثمار بعيد الأجل عن طرق إعادة البيع بعد ارتفاع الأسعار. كما يستهدف المستثمرين الراغبين في تشغيل الأراضي في مجال الزراعة أو تربية الحيوانات.

5.     العقارات السياحية في تركيا

تعتبر تركيا من الوجهات السياحية الهامة على مستوى المنطقة والعالم، يزورها ملايين السياح سنوياً من عدة دول حول العالم، مما يعطي للعقارات السياحية أهمية كبيرة وعائد ربحي كبير، تتضمن الاستثمار في الفنادق والشقق الفندقية أو المنتجعات والمراكز الترفيهية.

ويتميز هذا القطاع من العقارات بتوفر عائد استثماري مع ضمان من قبل الجهات المشغلة للكثير من المشاريع السياحية كالفنادق، كما تتميز عدد من المشاريع بعائد ربحي بالدولار مما يضمن للمستثمرين الأجانب عائد ثابت بعيداً عن تقلبات أسعار الليرة_التركية .

الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

وتعتبر من أهم الميزات التي جذبت المستثمرين في السنوات الأخير، حيث يضمن القانون التركي حصول المستثمر على الجنسية_التركية عند شرائه عقاراً أو أكثر بقيمة 250 ألف دولار أمريكي أو أكثر، ويتضمن القانون أيضاً حصول جميع أفراد العائلة على الجنسية التركية بدون مصاريف إضافية.

اقرأ أيضاً:

أهم 6 عوامل مؤثرة على أسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقارات_في_تركيا سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية_التركية عبر شراء عقار وعدم بيعه لمدة ثلاث سنوات (بقيمة إجمالية تتجاوز 250 ألف دولار).

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-2274

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.