انتاج الكهرباء في تركيا يعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 43 بالمئة

انتاج الكهرباء في تركيا يعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 43 بالمئة
انتاج الكهرباء في تركيا يعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 43 بالمئة

انتاج الكهرباء في تركيا يعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 43 بالمئة

مصادر الطاقة المتجددة تشكل ما يصل حتى 43 بالمئة من إجمالي انتاج تركيا من الطاقة الكهربائية خلال العام الماضي

بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية بلغ انتاج تركيا من الطاقة الكهربائية 302 تيرا واط بالساعة يشكل الفحم والغاز الطبيعي ما حوالي 57 بالمئة من اجمالي الإنتاج بينما تشكل الطاقة النظيفة 43 بالمئة منها.

تركيا الخامسة في انتاج الطاقة المتجددة

تشكل تركيا المرتبة الخامسة بين دول مجموعة العشرين في إنتاج الطاقة المتجددة حيث تضاعف انتاج تركيا من طاقة الرياح والطاقة الشمسية ثلاث أضعاف خلال آخر خمس سنوات.

الطاقة المتجددة في أوربا تتفوق على الطاقة الأحفورية

ذكرت تقارير منظمة Ember المتخصصة في أخبار الطاقة البديلة أن إنتاج الاتحاد الأوربي من الطاقة النظيفة خلال النصف الأول من العام 2020 تجاوز انتاجها من الطاقة الأحفورية.

وذكر التقرير أن 27 دولة أوربية انتجت 40% من حاجتها من الطاقة الكهربائية من الطاقة البديلة كالرياح والطاقة الشمسية بينما بلغت نسبة الطاقة الأحفورية 34 بالمئة من الإنتاج.

الدانمارك وأيرلندا في صدارة انتاج الطاقة المتجددة

تنتج الدنمارك أكثر من 64 بالمئة من الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية والرياح لتشكل بذلك المرتبة الأولى بينما الدول الأوربية، فيما جاءت ايرلندا في المرتبة الثانية بنسبة 49 بالمئة، أما ألمانية فقد انتجت 42 بالمئة من الطاقة الكهربائية عبر المصادر النظيفة لتكون في المرتبة الثالثة بينما الدول الأوربية.

فيما تسعى الدنمارك لإنتاج كامل حاجتها من الكهرباء من المصادر المتجددة للطاقة.

تأثير وباء كورونا على استهلاك الكهرباء

بحسب التقارير فإن استهلاك الطاقة الكهربائية من الطاقة الاحفورية في أوربا تراجع في كثير من الدول بعد الانتشار السريع لوباء كورونا وذلك بسبب توقف الكثير من المصانع عن العمل مما أدى لتراجع الطلب على الكهرباء بنسبة وصلت حتى 7 بالمئة.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.