رغم تأثيرات كورونا.. بحيرة سالدا تجذب أكثر من 800 ألف زائر في 2020

بحيرة سالدا تجذب أكثر من 800 ألف زائر في 2020
رغم تأثيرات كورونا.. بحيرة سالدا تجذب أكثر من 800 ألف زائر في 2020

رغم تأثيرات كورونا.. بحيرة سالدا تجذب أكثر من 800 ألف زائر في 2020

رغم إغلاقها حوالي شهرين ونصف بحيرة سالدا في ولاية بوردور تجذب أكثر من 800 ألف زائر في عام 2020 وذلك بحسب إعلان لولاية بوردور جنوبي غرب تركيا.

وذكر الإعلان أنه ورغم التأثيرات السلبية لجائحة كورونا على قطاع السياحة في تركيا فإن البحيرة شهدت كثافة في إقبال الزوار في فترة ما بعد الحظر في شهر يونيو/ حزيران من العام 2020.

وفي إحصائيات سابقة فإن البحيرة شهدت أكثر من 2.4 مليون زائر في عام 2019.

طبيعة بحيرة سالدا

تعرف بحيرة سالدا بمالديف تركيا بسبب شبهها بجزر المالديف من حيث الطبيعة المميزة وتضم المنطقة المحيطة بالبحيرة عدة أماكن للتنزه والتخييم مخصصة للزوار إضافة للعديد من الأنشطة السياحية ومنها السباحة والغوص وجولات الدراجات الهوائية بالإضافة لجذبها لعشاق التصوير لما تتميز به من مشاهد طبيعية متنوعة.

موقع ولاية بوردور التركية

تقع ولاية بوردور القسم الغربي من إقليم البحر المتوسط جنوب غربي تركيا وتحيط بها كل من ولايات أفيون شمالاً وموغلا وانطاليا جنوباً ودنيزلي غرباً ومن الشرق ولاية إسبارطة. تبلغ مساحتها 6887 م2 ويبلغ عدد سكانها 258000 نسمة.

تقع ولاية بوردور في منطقة البحيرات مما يجعلها من أجمل المناطق في تركيا ويجعلها من أهم الوجهات للسياح وبيئة للكثير من أنواع الطيور.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-1643

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.