الشرطة التركية تتسلم أول طائرة محلية الصنع

الشرطة التركية تتسلم أول طائرة محلية الصنع
الشرطة التركية تتسلم أول طائرة محلية الصنع

الشرطة التركية تتسلم أول طائرة محلية الصنع

أعلن وزير الداخلية التركية سليمان_صويلو عن تسلم وزارة الداخلية التركية لأولى المروحيات المصنعة محلياً، نشر صويلو صوراً للمروحية التركية من نوع “أتاك” في تغريدة على منصة تويتر وأضاف قائلاً “أهلا بك أتاك” وقال في التغريدة أن الطائرة “أتاك” ستبعث الأمان للأصدقاء والخوف للأعداء، وتقدم وزير الداخلية بالشكر باسم مديرية الأمن للرئيس التركي رجب_طيب_أردوغان.

المروحية التركية أتاك محلية الصنع

انتجت المروحية من قبل شركة صناعات الفضاء والطيران التركية “توساش”، طول المروحية 14 متر وارتفاعها حوالي 4 أمتار، يمكنها الطيران لمدة 3 ساعات بالوقود الأساسي لتقطع مسافة تصل حتى 519 كيلو متراً.

القدرات القتالية لمروحية أتاك التركية

يمكن لمروحية أتاك حمل 8 صواريخ بعيدة المدى مضادة للدبابات من نوع “الرمح” المصنعة محلياً بالإضافة ل 12 صاروخ من نوع “جيريت” والمصنعة محلياً أيضاً.

يمكن للطائرة أيضاً حمل 4 صواريخ (جو – جو) من نوع “ستينغر” و76 قذيفة بالإضافة لمدفع رشاش من عيار 20 ملم مثبت في مقدمة المروحية.

الصناعات الدفاعية التركية

شهد قطاع الصناعات الدفاعية في تركيا تقدماً كبيراً نتيجة الدعم المقدم من الحكومة التركية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال، حيث قدمت تركيا عدداً من الابتكارات في العام الماضي، وكانت الحكومة التركية قد أعلنت عن تحقيق معظم أهدافها للعام الماضي في قطاع الصناعات الدفاعية.

اقرأ أيضاً

الصناعات الدفاعية التركية تحقق معظم أهداف 2020

صرّح رئيس مؤسسة الصناعات_الدفاعية التركية إسماعيل دمير في مؤتمر صحفي عقب مشاركته في اجتماع لتقييم أداء المؤسسة خلال عام 2020 وخطة المؤسسة للعام الحالي 2021 بأن المؤسسة نجحت في ابتكار الكثير من المعدات والتقنيات الحربية بإمكانيات محلية رغم الحصار العلني والسري المفروض على تركيا.

اعجبتك المقالة؟

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-2370

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on tumblr

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.

turkey365 logo

اشترك بالقائمة البريدية