مشروع مترو جديد لتخفيف الازدحام في اسطنبول

مترو هيزراي HIZRAY الجديد
مشروع مترو جديد لتخفيف الازدحام في اسطنبول

مشروع مترو جديد لتخفيف الازدحام في اسطنبول

أعلن رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام_أوغلو عن مشروعي مترو قيد الدراسة لتسريع الانتقال بين طرفي اسطنبول بالإضافة لتخفيف الازدحام المروري الذي تعاني منه مدينة اسطنبول بشكل كبير لينضم إلى شبكة مترو اسطنبول

مترو من بيليكدوزو إلى إنجرلي

تضمن إعلان بلدية_اسطنبول خط مترو سريع يربط منطقتي بيليكدوزو و اسنيورت بمنطقة انجرلي وسط اسطنبول الاوربية، 18 محطة مترو ستمر بخمس بلديات كبرى يبلغ عدد سكانها ما يقارب من 3.2 مليون نسمة وهي بيليكدوزو، أسنيورت، أفجلر، كوتشوك تشاكماجا وبهشيلي إفلر.

مترو هيزراي HIZRAY الجديد

سيربط المشروع الذي أعلن عنه إمام أوغلو منطقة بيليكدوزو غربي اسطنبول الأوربية بمنطقة بانديك شرق اسطنبول الأسيوية، سيمر المترو ب 11 بلدية في القسم الأوربي من اسطنبول و6 بلديات في القسم الأسيوي من المدينة.

سيبلغ طول الخط الجديد 72 كيلو مترو بسرعة تصل حتى 80 كم/سا، وجاء في الكلمة التي ألقاها أوغلو أن متوسط سرعة المترو في اسطنبول حاليا 35 كم/سا بالساعة وعند الازدحام تنخفض لتصل إلى 20 كم/سا.

انتهاء دراسة الجدوى المشروع مع نهاية العام الحالي

أعلنت بلدية اسطنبول الكبرى أن ميزانية مشروع المترو الجديد ستبلغ ما يقارب 6 مليار دولار، وستنتهي الدراسة نهاية العام الحالي لتبدأ المناقصة ويبدأ تنفيذ المشروع.

مترو اسطنبول
شبكة المترو في اسطنبول

مترو لنقل مليون راكب يومياً

يهدف مشروع المترو الجديد لنقل مليون راكب يومياً بين طرفي إسطنبول، وستبلغ مدة الرحلة من بيليكدوزو إلى بانديك ساعة واحدة فقط.

هدف إمام أوغلو حتى عام 2029

خلال كلمته قال رئيس بلدية اسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو أن شبكة المترو الحالي تبلغ 91.5 كيلو مترو وأن خطة البلدية أن هي إنشاء خطوط مترو بطول 424 كيلو متر بين عامي 2024-2029 ليبلغ الطول الإجمالي لشبكة مترو_اسطنبول حوالي 622 كيلو مترو.

HızRay Beylikdüzü’nden Sabiha Gökçen Havalimanı’na ekspress ulaşım sağlayacak.

İstanbul’u bir baştan diğer başa kat edecek bu yeni hat ciddi bir trafik yükünü alarak 17 ilçede yaşayan İstanbulluların ulaşımını kolaylaştıracak. pic.twitter.com/cyCGrdseNB

— Ekrem İmamoğlu (@ekrem_imamoglu) February 7, 2021

شبكة المواصلات في إسطنبول

تتعدد وسائل النقل العام في مدينة إسطنبول والتي يستخدمها أكثر من مليون راكب يومياً، وتتضمن شبكة_المواصلات خطوط الباص والميني باص والمترو والمتروبوس والترام واي والعبَّارات البحرية بالإضافة لسيارات الأجرة.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.