بعد تصريحاته العنصرية ضد السوريين.. إحالة رئيس بلدية بولو للتحقيق

بعد تصريحاته العنصرية ضد السوريين.. إحالة رئيس بلدية بولو للتحقيق

بعد تصريحاته العنصرية ضد السوريين.. إحالة رئيس بلدية بولو للتحقيق

بتهمة سوء السلوك في المنصب ونشر الكراهية والعنصرية بدأ المدعي العام بالتحقيق مع رئيس بلدية بولو التركية على خلفية التصريحات العنصرية حول رفع الضرائب حتى عشر أضعاف على اللاجئين السوريين المقيمين في المدينة.

أعلن رئيس بلدية بولو تانجو اوزكان قبل يومين أنه سيقترح على مجلس البلدية في ولاية بولو فرض رسوم عشر أضعاف على فواتير المياه والكهرباء وضرائب النفايات على اللاجئين السوريين المقيمين في المدينة.

تحقيقات بتهمة نشر الكراهية والعنصرية

بدأ مكتب المدعي العام في ولاية بولو التركية تحقيقاً ضد رئيس بلدية بولو موجهاً تهمتي “سوء السلوك في المنصب ” و “الكراهية والعنصرية” فيما يتعلق بالتصريحات الأخيرة وما تحتويه من خطاب كراهية وعنصرية بحق اللاجئين السوريين الذين فروا من سوريا.

قطع المساعدات عن اللاجئين السوريين

في تصريحاته الأخيرة أعلن رئيس البلدية والذي يتبع لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض أنهم قطعوا المساعدات واوقفواً منح تراخيص العمل لفتح محلات تجارية في المدينة ورغم ذلك لم يغادر السوريين المدينة.

ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي

انتشرت موجه غضب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأتراك والعرب وشارك فيها العديد من الصحفيين والسياسيين رداً على لتصريحات العنصرية التي أطلقها اوزكان ضد اللاجئين السوريين والتي جاءت بعد موجة من التصريحات العدائية والعنصرية من عدة أعضاء من حزب الشعب الجمهوري المعارض بالإضافة لرئيس الحزب كمال قليجدار أوغلو والتي توعد فيها بإعادة السوريين إلى بلادهم في حال فاز الحزب بانتخابات 2023

تصريحات رئيس بلدية بولو بفرض فواتير وضرائب مضاعفة على اللاجئين السوريين

أعلن تانجو اوزكان رئيس بلدية بولو شمال غرب تركيا عن نيته تقديم مقترح على مجلس المدينة لفرض فواتير مياه مضاعفة وضرائب على النفايات الصلبة تصل حتى عشر أضعاف بهدف الضغط عليهم لإجبارهم على العودة إلى بلادهم كما أشار في بيانه الأخير عن قيام البلدية بقطع المساعدات عن اللاجئين السوريين في مدينة بولو وإيقاف تقديم تصريحات فتح متاجر في المدينة، ولكنهم لم يغادروا.

كما قال في البيان أن اللاجئين السوريين قد تجاوزوا مدة الترحيب بهم مشيراً أنه لا يملك السلطة لإجبارهم على الخروج من الولاية

اعجبتك المقالة؟

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-2855

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on tumblr

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

turkey365 logo

اشترك بالقائمة البريدية