انهيار عملة تيرا لونا اكثر من 99 بالمئة

انهيار عملة تيرا لونا اكثر من 99 بالمئة
انهيار عملة تيرا لونا اكثر من 99 بالمئة

انهيار عملة تيرا لونا اكثر من 99 بالمئة

من الظاهر أن الانهيار القوي لعملة تيرا لونا والعملة الراكدة لها تيرا يو إس أثار قلق العديد من المنظمين الأمريكين بداخل وزارة الخزانة الأمريكية وكذلك الفيدرالي الأمريكي.

وفي الساعات الأخيرة أثرت الخسائر الناتجة عن عملة تيرا لونا والهبوط الشديد التي تعرضت له العملة المستقرة تيرايو إس تي بسوق العملات الرقمية التي قد خسرت ما يتعدى نحو 350 مليار دولار بعد أيام.

انهيار عملة تيرا لونا

منذ بداية التعاملات القائمة بيوم 9 مايو الحالي 2022 قد بدأت الأزمة بسقوط عملة تيرا لونا بمعدلات تقرب نحو 65 دولار بالتحديد في يوم الاثنين الماضي ونزل للمستويات الجاري بقرب نحو 4 دولارات.

هبطت عملة تيرا لونا التي كانت واحدة من أبرز عملات رقمية بسوق التشفير لتتعدى أكثر من 48 ساعة بعد السقوط لمستوى أدانى بالأعوام الماضية، وبالساعات الماضية قد انخفضت عملة تيرا بمعدل 85% انخفاضاً بمستويات تقرب حوالي 34 دولار لمعدلات تقرب حوالي 5 دولار أثناء تعاملات يوم الأربعاء.

وصلت المعدلات السوقية للمرتبة السادسة بأكبر العملات الرقمية وهذه المرتبة التي وصلت لها تيرا مطلع مايو الحالي، حين أن وصلت نحو 2.5 مليار دولار حتى أن تتخلي عن هذه المرتبة العالية.

انهيار عملة تيرا لونا

انهيار غير متوقع

بعد أن انهرت عملة تيرا لونا لانخفاض غير متوقع ونادر من نوعه بسوق العملات المستقرة التي تعرف بترابطها بالدولار الأمريكي تعادل الوحدة من هذه العملات بنحو دولار واحد فقط.

وقد وقعت عملة تيرا ير إس تي التي كانت تعادل نحو 1دولار بالتعاملات التي تمت خلال يوم 9 مايو الحالي 2022 نزل لمعدلات تقرب نحو 0.3 دولار أثناء تعاملات القائمة بيوم الأربعاء.

مما أدى لفقدان العملة المستقرة تيرا يو إس ما يقارب حوالي 70%، وجعل المتداولين غير قادرين عن استيراد قيمو الاستثمارات الخاصة بهم بعملة مضمونة أمام الدولار الأمريكي.

أسباب انهيار عملة تيرا لونا

شهد سوق العملات الرقمية انخفاض مفاجئ أدى لهبوط اكبر العملات الرقمية بشكل كبير مثل عملة بتكوين وايثريوم وغيرها من العملات، تأثرت عملة لونا بشكل كبير بسبب الضغط الكبير وانخفاض عملة UST المرتبطة بها.

يتضمن مشروع تيرا لونا عملتين الأولى عملة تيرا لونا والتي وصل سعرها لأكثر من مئة دولار بالأشهر الماضية، وعملة UST وهي عملة مستقرة تساوي دولار أمريكي واحد، إلا ان الضغط الكبير على السوق ادى لانهيارها لتصبح أقل من نصف دولار تبعها عمليات بيع كبيرة جدا على العملتين أدت لانهيار العملة وهبوطها من 90 دولار أمريكي لعملة لونا قبل اسبوع إلى اقل من سنت واحد لتصبح عملة رقمية صفرية بقيمة أقل من 0.00003132 لحظة نشر هذا الخبر.

النتائج المترتبة لسقوط عملة تيرا لونا

قد تسبب أزمة انهيار عملة تيرا لونا وزيرة الخزانة الأمريكية للتعليق على الحديث حينما أشارت بالتوقعات الواضحة مع تيرا يو إس بوجود العديد من المخاطر تتعلق بالاستقرار المالي نظراً لأن ذلك المنتج ينمو بشكل سريع، ونحن نحتاج لخطة عمل مناسبة.

وقد أوضحت “جانيت يلين بأنه سوف يكون من المناسب جداً التركيز على إطار فيدرالي جيد فيما يخص العملات المستقرة على أن يتم هذا بقدوم نهاية 2022، وهذا بسبب ازدهار السوق، وأهابت للشراكة بين أعضاء هيئة الكونجرس لعمر إتاحة مثل ذلك الإطار.

وأشار الفيدرالي بأنها محكمة بضوابط فقد تفقد لها قيمتها أو تكون غير سائلة خلال الإجهاد، مما ينتج عنه الكثير من المخاطر الجسيمة للاسترداد، وقد تحدث هذه المخاطر نظراً لفقدان المصداقية والشفافية.

ومن خلال التقرير يتضح لنا أن كثرة الاستخدام للعملة المستقرة بالتداول بالزيادة المالية لجميع أنواع العملات الرقمية الأخرة، وقد يزيد التقلب بالطلبات المستهدفة للعملات المستقرة مما يشكل خطر كبير على الاسترداد.

بينانس تعلن إيقاف التداول بعملة لونا

أعلنت منصة بينانس العالمية لتداول العملات الرقمية عن تعليق التداول بعملة لونا بشكل مؤقت حتى يتم حل المشاكل التقنية التي تواجه بلوكتشين تيرا لونا، وإيقاف آلي لجميع العمليات والأوامر المعلقة المرتبطة بالعملة،  جاء ذلك بعد يومين من تعليق السحب والأيداع باستخدام تيرا لونا وعملة UST المرتبطة بها.

تعليق بينانس على ذلك الأمر

أما بالنسبة للتعليق الصادر من منصة بينانس وBinance لما يخص مهام السحب المتعلقة بكلاً من LUNA/USD و UST/USD، ببداية تعاملات يوم الثلاثاء الماضي، نظراً للحجم الضخم بالمعاملات المتعلقة.

وقد حدث ذلك بعد انهيار عملة TerraUSD المستقرة، بعدها تعرضت لفقدان ربطها البالغ نحو 1 دولار، وهبط وقتها نحو 0.68 دولار خلال الساعات الأولى من تعاملات القائمة خلاي يوم الثلاثاء الماضي. وقد شهدت على ذلك الشركة التي قدمت تعهد بشراء كميات هائلة من btc من أجل دعم العملة المستقرة مقابل الدولار الأمريكي ولإقامة اختبار قوي.

فرصة الاستثمار في عملة جولف كوين العربية

عملة رقمية تعمل على شبكة بينانس سمارت وهي المشروع الأول ضمن عدة مشاريع لتأمين حلول دفع عصرية عربية برؤية عالمية بهدف دعم تكنولوجيا البلوك تشين في العالم العربي لتحقيق التحول من طرق الدفع والمعاملات المالية التقليدية إلى تكنولوجيا البلوك تشين ، بدأ الاكتتاب في عملة جولف كوين في منتصف آذار مارس من العام الحالي ويستمر لمدة ثلاث أشهر بسعر 3 سنت

جولف كوين – عملة رقمية عربية تبدأ الاكتتاب 

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-3263

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.