كورونا – حظر لمدة ثلاث أسابيع في تركيا

كورونا - حظر لمدة ثلاث أسابيع في تركيا
كورونا – حظر لمدة ثلاث أسابيع في تركيا

كورونا – حظر لمدة ثلاث أسابيع في تركيا

لمكافحة وباء كورونا في تركيا، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعلن حظر تجوال كامل في جميع الولايات التركية لمدة ثلاث أسابيع

بعد الاجتماع الأسبوعي للحكومة التركية أردوغان يعلن في مؤتمر صحفي عن حزمة قرارات لمكافحة الارتفاع الكبير في معدل انتشار فيروس كورونا في تركيا، شمل حظراً كاملاً في المدن التركية لمدة ثلاث أسابيع ابتداءً من مساء الخميس القادم 29 نيسان/ أبريل وحتى صباح الإثنين السابع عشر من أيار / مايو المقبل.

إغلاق شامل في تركيا وتعليق التعليم في المدارس

تتضمن القرارات الجديدة إيقاف التعليم وجهاً لوجه في جميع المدارس والمؤسسات التعليمية في عموم تركيا بما فيها رياض الأطفال، كما ستؤجل جميع الامتحانات المقررة حتى اشعار آخر.

كما سيتم تحديد ساعات لعمل الماركت ضمن أيام الأسبوع مع الاغلاق التام يوم الأحد من كل أسبوع خلال هذه الفترة، وسيتم أيضاً إغلاق المطاعم والمقاهي مع السماح لخدمات التوصيل إلى البيوت فقط.

استثناءات من الحظر في تركيا

جاء في البيان استثناء الأشخاص العاملين في مواقع حساسة من الحظر كالعاملين في القطاع الصحي والإعلاميين والعاملين في الأفران وأسواق بيع الخضار والفواكه بالجملة والعاملين في الانشاءات ومحطات الوقود والعاملين بالمؤسسات الاستراتيجية الكبيرة التي تعمل في قطاعات الغاز والطاقة والنفط.

منع السفر بين المدن التركية

شملت القرارات المتخذة مؤخراً منع السفر بين المدن التركية بدون الحصول على إذن للسفر، مع تخفيف عمل المواصلات العامة إلى نصف الطاقة الاستيعابية، ولا يستثني حظر السفر بين المدن من لديه حجز فندقي بدون الحصول على اذن مسبق للسفر.

التهيئة لموسم السياحة في تركيا

تسعى الحكومة التركية لمكافحة وباء كورونا وتخفيف معدل الإصابات في تركيا لتهيئة البلاد لموسم السياحة القادم والذي يبدأ بعد عيد الفطر في منتصف الشهر القادم.

لقاح كورونا مصنع في تركيا

أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي عن تطوعه لأخذ اللقاح الوطني التركي المصنع محلياً والمعروف باسم VLP في العاصمة التركية أنقرة، معلناً انه حصل على الجرعة الأولى من اللقاع في ال 17 من نيسان /أبريل الحالي، مؤكداً أن تصنيع اللقاح يخضع لأفضل الطرق ابتكاراً في العالم. ومن المقرر أن يحصل على الجرعة الثانية بعد ثلاث أسابيع.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري