وزير الدفاع التركي: الانضمام إلى الاتحاد الأوربي هدف استراتيجي

وزير الدفاع التركي: الانضمام إلى الاتحاد الأوربي هدف استراتيجي
وزير الدفاع التركي: الانضمام إلى الاتحاد الأوربي هدف استراتيجي

وزير الدفاع التركي: الانضمام إلى الاتحاد الأوربي هدف استراتيجي

خلال مؤتمر صحفي جمع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مع نظيره المجري، قال أكار: إن الانضمام إلى الإتحاد_الأوربي يعد من أهداف تركيا الإستراتيجية.

زيارة رسمية لوزير الدفاع التركي إلى بودابست

جاء المؤتمر على هامش زيارة رسمية لوزير الدفاع التركي إلى بودابس، أكّد خلالها أن المباحثات مع الجانب المجري بناءة ومثمرة وتضمنت عدة نواحي مع التركيز على الدفاع والأمن. حيث تناول الجانبين إمكانية تطوير التعاون العسكري بين تركي والمجر.

تناولت المباحثات أيضاً قضايا الدفاع للناتو والاتحاد الأوربي إضافة إلى التطورات الأخيرة في منطقة البلقان وأذربيجان وليبيا وبحر إيجة، وأكد أنه التعاون مع المجر سيكون له الأثر على حلف شمال الأطلسي والإتحاد الأوربي أيضاً.

وأكد خلال المؤتمر عن أهمية الانضمام إلى الإتحاد_الأوربي قائلاً ” الاتحاد الأوروبي هدف استراتيجي لنا، ويجب أن يرى ويدرك الجميع هذا الأمر ”

كما أكد أكار أهمية العلاقات بين تركيا والمجر في إطار حلف الناتو وفي المنظور التاريخي بين البلدين.

وزير الدفاع المجري تيبور بينكو

ومن الجانب الآخر فقد أكد وزير الدفاع المجري تيبور بينكو أنه ناقش مع أكار العديد من القضايا المستقبلية الهامة مؤكداً أن العمل المشترك يتم في إطار حلف الناتو، مشيراً إلى الإسهامات الهامة للبثة التركية في ضمان أمن وسلام غرب البلقان.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.