نمو التجارة الإلكترونية في تركيا بنسبة 93 بالمئة

نمو التجارة الإلكترونية في تركيا بنسبة 93 بالمئة
نمو التجارة الإلكترونية في تركيا بنسبة 93 بالمئة

نمو التجارة الإلكترونية في تركيا بنسبة 93 بالمئة

شهد سوق التجارة الإلكترونية نمواً كبيراً في تركيا وصل لغاية 93% مقارنة بالعام السابق، حيث أجبر انتشار وباء كورونا الناس للانتقال للتسوق عبر الإنترنت نتيجة الحظر المفروض في أغلب المدن حول العالم.

قال وزير الصناعة والتجارة التركي مصطفى ورانك أن قطاع التجارة الإلكترونية في تركيا شهد نمواً كبيراً خلال العام الماضي، حيث أظهرت احصائيات النصف الأول من العام 2020 ارتفاعاً بنسبة 93 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2019.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ورانك الإثنين خلال فعالية نظمتها هيئة الأبحاث العلمية والتكنلوجيا التركية تحت عنوان “كوفيد 19 والمجتمع” عبر تقنية الفيديو.

تأثير جائحة كورونا على أسلوب الحياة في تركيا

أضاف وزير الصناعة والتجارة أن انتشار جائحة كورونا كان له تأثيراً كبيراً على أسلوب الحياة للمجتمعات والأفراد في تركيا كغيرها من دول العالم، مما أدى إلى تغييرات كبيرة في قطاعات كثيرة ومنها التجارة والتعليم والاقتصاد.

وأشار الوزير خلال كلمته حول التغييرات التي تسبب بها الوباء إلى زيادة الإقبال على التجارة الإلكترونية في البلاد، وفي سياق متصل قال ورانك أن المؤشرات الأولية للاقتصاد التركي خلال العام الحالي تظهر استقراراً في النمو في قطاع الإنتاج دون أن تتأثر بالموجة الثانية من وباء كورونا.

كم عدد الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التجارة الإلكترونية في تركيا؟

بلغ عدد مستخدمي الإنترنت في تركيا في الربع الأخير من العام 2020 أكثر من 59 مليون مستخدم في تركيا وفقاً للإحصائيات من موقع webrazzi التركي، وبحسب الإحصائيات فإن متوسط الساعات التي يقضيها المستخدمين على مواقع التجارة_الالكترونية وصلت ل 9.5 ساعة شهرياً وارتفعت حتى 15 ساعة في شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام 2020 بسبب خصومات الجمعة السوداء.

أكثر مواقع التجارة الإلكترونية زيارة في 2020

وفقا لبيانات مواقع التجارة الإلكترونية للربع الأخير من العام الماضي فإن موقع ترنديول  التركي حصل على المرتبة الأولى في عدد المستخدمين في تركيا. بينما لم تحصل شركة امازون العالمية على حصة ضمن الخمس الأوائل في التجارة الالكترونية في السوق التركي.

وبحسب احصائيات حول أكثر المجالات طلبا في مواقع التجارة الالكترونية في تركيا كانت الرياضة والألعاب والموسيقى في المراتب الأولى.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.