بدء رفع القيود تدريجياً في تركيا

بدء رفع القيود تدريجياً في تركيا
بدء رفع القيود تدريجياً في تركيا

بدء رفع القيود تدريجياً في تركيا

نشر وزير الصحة التركي فخر_الدين_قوجة تغريدة على حسابه في موقع تويتر ” ستبدأ الحكومة التركية برفع القيود المفروضة في البلاد في إطار حملة مكافحة فيروس كورونا بشكل تدريجي ابتداءً من مارس/ آذار القادم”.

وأوضح قوجة أنهم يعملون على اتخاذ خطوات لإعادة الحياة بشكل طبيعي في البلاد، وقال أن القرارات سيتم اتخاذها بحسب الحالة في كل ولاية في تركيا .

وأضاف أن مرحلة العودة ستتخذ وفق معايير محددة من أربع مستويات خطورة وستتخذ القرارات من لجان حفظ_الصحة في كل ولاية.

حظر جزئي في تركيا في إطار مكافحة كورونا

اتخذت الحكومة التركية قبل عدة أشهر مجموعة من القرارات للحد من أعداد إصابات كورونا، وشملت القرارات حظر للتجوال يومياً بعد الساعة التاسعة مساءً، وفي أيام نهاية الأسبوع، كما شملت إغلاق للمطاعم والمقاهي وحظر الاحتفالات والتجمعات والدراسة وجهاً لوجه.

الدراسة في المدارس التركية

ذكرت مصادر من وزارة التربية التركية أن الدراسة وجهً لوجه في المدارس التركية قد تبدأ بشكل تدريجي في شهر مارس/ آذار القادم، وذلك بحسب إحصائيات إصابات كورونا، مع المراقبة للحد من زيادة إصابات كورونا في تركيا.

ارتفاع أعدادا إصابات كورونا في بعض الولايات التركية

ذكر وزير الصحة فخر الدين قوجة في تغريدة على تويتر” الولايات الخمس التي سجلت أكبر ارتفاع في أعداد إصابات كورونا في تركيا كانت (Bilecik – Erzincan – Kilis – Uşak – Çanakkale)، أما الولايات التي شهدت أقل إصابات بفيروس كورونا فكانت (Bitlis – Mardin- Kastamonu – Yalova – Bingöl)  وأضاف قائلاً أن القيود والالتزام هي أهم نقاط القوة في مكافحة الوباء إلى جانب اللقاح.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري