بدء رفع القيود تدريجياً في تركيا

بدء رفع القيود تدريجياً في تركيا
بدء رفع القيود تدريجياً في تركيا

بدء رفع القيود تدريجياً في تركيا

نشر وزير الصحة التركي فخر_الدين_قوجة تغريدة على حسابه في موقع تويتر ” ستبدأ الحكومة التركية برفع القيود المفروضة في البلاد في إطار حملة مكافحة فيروس كورونا بشكل تدريجي ابتداءً من مارس/ آذار القادم”.

وأوضح قوجة أنهم يعملون على اتخاذ خطوات لإعادة الحياة بشكل طبيعي في البلاد، وقال أن القرارات سيتم اتخاذها بحسب الحالة في كل ولاية في تركيا .

وأضاف أن مرحلة العودة ستتخذ وفق معايير محددة من أربع مستويات خطورة وستتخذ القرارات من لجان حفظ_الصحة في كل ولاية.

حظر جزئي في تركيا في إطار مكافحة كورونا

اتخذت الحكومة التركية قبل عدة أشهر مجموعة من القرارات للحد من أعداد إصابات كورونا، وشملت القرارات حظر للتجوال يومياً بعد الساعة التاسعة مساءً، وفي أيام نهاية الأسبوع، كما شملت إغلاق للمطاعم والمقاهي وحظر الاحتفالات والتجمعات والدراسة وجهاً لوجه.

الدراسة في المدارس التركية

ذكرت مصادر من وزارة التربية التركية أن الدراسة وجهً لوجه في المدارس التركية قد تبدأ بشكل تدريجي في شهر مارس/ آذار القادم، وذلك بحسب إحصائيات إصابات كورونا، مع المراقبة للحد من زيادة إصابات كورونا في تركيا.

ارتفاع أعدادا إصابات كورونا في بعض الولايات التركية

ذكر وزير الصحة فخر الدين قوجة في تغريدة على تويتر” الولايات الخمس التي سجلت أكبر ارتفاع في أعداد إصابات كورونا في تركيا كانت (Bilecik – Erzincan – Kilis – Uşak – Çanakkale)، أما الولايات التي شهدت أقل إصابات بفيروس كورونا فكانت (Bitlis – Mardin- Kastamonu – Yalova – Bingöl)  وأضاف قائلاً أن القيود والالتزام هي أهم نقاط القوة في مكافحة الوباء إلى جانب اللقاح.

اعجبتك المقالة؟

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-2388

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on tumblr

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.

turkey365 logo

اشترك بالقائمة البريدية