أسعار الأضاحي في تركيا للعام 2021

أسعار الأضاحي في تركيا للعام 2021
أسعار الأضاحي في تركيا للعام 2021

أسعار الأضاحي في تركيا للعام 2021

في أي يوم سيبدأ عيد الأضحى في تركيا للعام 2021؟

يحتفل المسلمون حول العالم في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة بعيد الأضحى المبارك بعد يوم من وقفة عرفات والتي يقف فيها الحجاج لأداء فريضة الحج ويمتد لأربع أيام لينتهي في اليوم الثالث العشر من شهر ذي الحجة في هذه الأيام أمر الله سبحانه وتعالى نبيه إبراهيم بالتضحية بابنه إسماعيل عليهما السلام ثم فداه بذبح اضحيه بدلا من ابنه، يصادف عيد الأضحى المبارك في العام الحالي 2021 يوم 20 تموز يوليو في تركيا.

ما هو سعر الأضاحي في تركيا للعام 2021؟

بدأ الراغبون بتأدية واجب الأضحية هذا العام بالتوجه لأماكن بيع المواشي في عموم تركيا لحجز المواشي وبلغت سعر الأبقار حوالي 24 ألف ليرة تركي بوزن 600 كيلو غرام، أما الأغنام والمواشي الصغيرة فكانت الأسعار بين 1800 ليرة تركي و4500 ليرة بحسب وزنها. ليصل سعر الكيلو بين 28 و33 ليرة تركي للكيلو الواحد.

شروط وصفات يجب توفرها في الأضحية

يجب أن يتوفر في الأضحية ست شروط وذلك بحسب ما ذكر موقع الإسلام سؤال وجواب والشروط هي:

  1. أن تكون من بهيمة الأنعام وهي الإبل، والبقر، والغنم ضأنها، ومعزها.
  2. أن تبلغ السن المحدود شرعاً بأن تكون جذعة من الضأن وهي في الإبل 5 سنوات وأكثر وفي الأبقار سنتين وأكثر وفي الأغنام سنة وأكثر.
  3. أن تكون خالية من العيوب كالعور والمرض البيّن والعرج البيّن كما ذكر بالحديث الشريف: قال النبي صلى الله عليه وسلّم حين سئل ماذا يتقي من الضحايا فأشار بيده وقال: ” أربعاً: العرجاء البين ظلعها، والعوراء البين عورها، والمريضة البين مرضها، والعجفاء التي لا تنقى “. رواه مالك في الموطأ من حديث البراء بن عازب، وفي رواية في السنن عنه رضي الله عنه قال: قام فينا رسول الله صلى الله عليه وسلّم فقال: ” أربع لا تجوز في الأضاحي ” وذكر نحوه. صححه الألباني من إرواء الغليل
  4. أن تكون ملكاً للمضحي، أو مأذوناً له فيها من قبل الشرع
  5. ألا يتعلق بها حق للغير فلا تصح التضحية بالمرهون.
  6. أن يضحي بها في الوقت المحدود شرعاً وهو من بعد صلاة العيد يوم النحر إلى غروب الشمس من آخر يوم من أيام التشريق وهو اليوم الثالث عشر من ذي الحجة

المصدر: موقع الإسلام سؤال وجواب

أسعار الأضاحي في تركيا للعام 2023

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.