جولة محادثات جديدة بين تركيا واليونان

جولة محادثات جديدة بين تركيا واليونان
جولة محادثات جديدة بين تركيا واليونان

جولة محادثات جديدة بين تركيا واليونان

قالت وزارة الخارجية التركية في بيان اليوم الإثنين عن بدء الجولة ال 61 من المحادثات الاستكشافية بين تركيا و اليونان في ال 25 من يناير/ كانون الثاني في اسطنبول.

حيث بدأت الجولة الأولى من المحادثات بين تركيا واليونان في عام 2002 لتحضير أرضية لحل يقبله الطرفين حول مشاكل المتعلقة ببحر إيجة وكانت آخر جولة قد عقدت في الأول من مارس/ آذار من العام 2016 في العاصمة اليونانية أثينا، واستمرت بعدها بين البلدين على شكل مشاورات سياسية دو إطار استكشافي.

يذكر أن منطقة شرقي المتوسط تشهد توتراً إثر اتخاذ اليونان خطوات أحادية مع القسم الرومي من جزيرة قبرص وبعض بلدان المنطقة بما يتعلق بمناطق الصلاحية البحرية.

بالإضافة لتجاهل أثينا التعامل بإيجابية مع عرض انقرة للتفاوض حول مسائل شرق المتوسط وبحر إيجة لإيجاد حلول عادلة ترضي الطرفين.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.