حظر تجول لمدة ثلاث أيام في تركيا

حظر تجول لمدة ثلاث أيام في تركيا
حظر تجول لمدة ثلاث أيام في تركيا

حظر تجول لمدة ثلاث أيام في تركيا

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن فرض حظر تجوال يبدأ الخميس القادم حتى صباح الإثنين

شهدت معظم المدن التركية ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لتتجاوز 60 ألف إصابة يومياً كما ارتفعت أعداد الوفيات لتصل إلى أرقام قياسية منذ بدء انتشار وباء كورونا في تركيا ليصل لأكثر من 360 حالة يومياً.

حظر تجوال يوم 23 ابريل/نيسان في تركيا

أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الأربعاء عن حظر تجوال يوم الجمعة 23 ابريل/نيسان القادم بمناسب عيد الطفولة والسيادة الوطنية، يستمر الحظر يومي السبت والأحد مع السماح بالتسوق من محلات البقالة واللحوم من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً.

أكثر من 61 ألف إصابة بفيروس كورونا في تركيا

أعلنت وزارة الصحة التركية اليوم عن تسجيل 61.967 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تركيا لتصل مجموع الإصابات في تركيا منذ انتشار الوباء لأكثر من 4.4 مليون إصابة، كما أعلنت عن ارتفاع عدد الوفيات اليوم إلى 362 حالة وفاة متأثرة بفيروس كورونا ليصبح مجموع عدد الوفيات في تركيا منذ انتشار الوباء 36975 حالة.

إجراءات مشددة في تركيا للحد من انتشار الوباء

اتخذت الحكومة التركية إجراءات مشددة بعد تخفيها بشكل جزئي الشهر الماضي وذلك بسبب الارتفاع الكبير بمعدلات الإصابات اليومية، حيث أعلنت الحكومة عن إعادة إغلاق المطاعم والمقاهي والمسابح وصالات الأفراح وعدد من النشاطات الأخرى بالإضافة للحظر خلال نهاية الأسبوع، كما منعت القرارات الجديدة إقامة صلاة التراويح في المساجد كجزء من الإجراءات للحد من انتشار الوباء.

معظم المدن التركية تتحول إلى اللون الأحمر

شهدت معظم المدن التركية تحول التصنيف الخاص بحالات كورونا لتصبح باللون الأحمر وذلك بعد قرارات التخفيف التي اتخذتها الحكومة الشهر الماضي، حيث تصنف المدن في تركيا بحسب أعداد الإصابات إلى أربع ألوان تبدأ من اللون الأزرق إلى اللون الأحمر للمدن شديدة الخطورة.

حظر تجول لمدة ثلاث أيام في تركيا
شهدت معظم المدن التركية تحول التصنيف الخاص بحالات كورونا لتصبح باللون الأحمر

الحظر اليومي مستمر في المدن التركية

يستمر حظر التجوال اليومي مساءً من الساعة السابعة مساءً حتى الخامسة صباحاً، حيث أعلنت وزارة الداخلية قبل عدة أيام عن تعديل ساعات الحظر التي كانت تبدأ من التاسعة مساءً.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.