5 طرق لتعلم اللغة التركية من المنزل

5 طرق لتعلم اللغة التركية من المنزل
5 طرق لتعلم اللغة التركية من المنزل

5 طرق لتعلم اللغة التركية من المنزل

أصبحت طرق تعلم اللغة_التركية متاحة وسهلة مؤخراً نتيجة انتشار الكثير من الدروس والدورات التعليمية على شبكة الانترنت والكثير من الفيديوهات التعليمية المجانية على موقع يوتيوب.

طرق تعلم اللغة التركية من المنزل

حضور الدروس اونلاين

دروس تعلم اللغة التركية منتشرة بشكل كبير على يوتيوب مع توفر كورسات تعليمية مدفوعة على منصات مثل يودمي، تحتاج لتخصيص ساعة يومياً لحضور الدروس والتدرب على القواعد. اقرأ المقالة التالية: أفضل 4 قنوات يوتيوب لتعلم اللغة التركية

مشاهدة المسلسلات والأفلام التركية

تعتبر مشاهدة المسلسلات والأفلام من أهم الطرق لتعلم أي لغة لأنها تفيد في تطوير مهارات الاستماع والتأقلم مع اللغة، فتعلم اللغة التركية من خلال الدورات وحضور الدروس غالباً يؤدي إلى الملل او الفتور في عملية التعليم على عكس مشاهدة المسلسلات والأفلام فإنها تساعد المتعلم على تطوير مهارات الاستماع والمحادثة بشكل ممتع وغير ممل، اختر مسلسلات مع ترجمة مكتوبة في البداية وقم بكتابة او تكرار عدد من الجمل في كل حلقة تشاهدها، مشاهدة ساعة واحدة يومياً تساعد على تسريع تعلم اللغة التركية بشكل جيد.

5 طرق لتعلم اللغة التركية من المنزل

إلى جانب مشاهدة المسلسلات والأفلام من الجيد أن تعتاد على مشاهدة نشرات الأخبار التركية لتعلم الكلمات وتحسين القدرة على فهم اللغة بدون ترجمة مرفقة، مع الوقت ستتمكن من فهم النشرة بشكل أكبر وبدون الحاجة لمترجم وذلك من خلال الكلمات التركية المكتسبة والكلمات التركية المشتركة مع اللغة العربية.

قراءة الأخبار والمقالات باللغة التركية.

متابعة الأخبار المكتوبة باللغة التركية يساعدك بشكل كبير على تعلم اللغة التركية من خلال تنمية مهارة القراءة إلى جانب إمكانية الاستعانة بأدوات الترجمة مثل مترجم جوجل لتعلم الكلمات الجديدة.

التحدث مع أتراك

أهم خطوة لتحسين المحادثة باللغة التركية هي من خلال الحديث مع أتراك لنقل ما تعلمته إلى أرض الواقع وتنمية القدرة على الكلام ولفظ الكلمات التركية وتكوين الجمل باللغة التركية، البداية من الأسواق ومحلات البيع بعد تعلم طريقة صياغة جمل بسيطة باللغة التركية وحفظ عدد من الكلمات التي تحتاجها في كل محل كالمواد الغذائية مثلاً.

النتيجة

تعلم اللغة يحتاج إلى الصبر والممارسة والاستمرار، تعلُّم القواعد الأساسية وحفظ عدد من الكلمات يكفي للنزول إلى الشارع التركي وبدء التطبيق، يمكنك ملاحظة تحسن كبير في المحادثة باللغة التركية بعد ست أشهر إلى سنة من التعلم ولا تقلق اذا احتجت لوقت أكبر.

اعجبتك المقالة؟

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-2647

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on tumblr

إقرأ أيضاً

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري

turkey365 logo

اشترك بالقائمة البريدية