إصابات كورونا عالمياً تقترب من 100 مليون إصابة وأكثر من 2 مليون وفاة

إصابات كورونا عالمياً تقترب من 100 مليون إصابة وأكثر من 2 مليون وفاة
إصابات كورونا عالمياً تقترب من 100 مليون إصابة وأكثر من 2 مليون وفاة

إصابات كورونا عالمياً تقترب من 100 مليون إصابة وأكثر من 2 مليون وفاة

مع بداية العام الجديد شهدت الكثير من الدول حول العالم زيادة ملحوظة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا بالإضافة لانتشار سلالات جديدة من المرض.

وتشير إحصائيات عالمية بوصول أعداد الإصابات لأكثر من 99.5 مليون إصابة مؤكدة منذ ظهور فيروس كوفيد19 المستجد في الصين أواخر العام 2019 حيث ظهرت الإصابات الأولى بالمرض في مدينة ووهان الصينية.

أما أعداد الوفيات فقد تجاوزت عالمياً 2.1 مليون حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، تصدرت الولايات_المتحدة الأمريكية القائمة بأكثر من 428 ألف حالة وفاة، تلتها البرازيل بأكثر من 216 ألف حالة وفاة ثم الهند بأكثر من 153 ألف حالة وفاة.

إحصائيات الإصابات بفيروس كورونا حسب القارة:

احتلت أمريكيا_الشمالية المرتبة الأولى بأعداد الإصابات بأكثر من 29.2 مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وأكثر من 618.6 حالة وفاة أما القارة الأوربية فقد احتلت المرتبة الثانية بأعداد الإصابات المؤكدة بالفيروس بأكثر من 28.9 مليون مصاب والمرتبة الأولى بأعداد الوفيات بتسجيلها أكثر من 664.8 ألف حالة وفاة.

أما القارة الأسيوية التي بدأ منها انتشار الفيروس فقد سجلت أكثر من 22.5 مليون مصاب لتكون بالمرتبة الثالثة بحسب القارات بأعداد الإصابات المؤكدة المسجلة فيها، أما الوفيات فقد وصلت لأكثر من 364.3 ألف حالة وفاة بسبب الفيروس، جاءت بعدها قارة أمريكا_الجنوبية بأكثر من 15.2 مليون إصابة بالفيروس وأكثر من 400 ألف حالة وفاة مسجلة، وفي المرتبة الأخيرة فقد سجلت قارة أفريقيا 3.4 مليون إصابة مؤكدة وأكثر من 84.7 ألف حالة وفاة.

السلالات الجديدة لفيروس كورونا:

سجلت عدة دول حول العالم ظهور سلالات جديدة من فيروس كوفيد 19، حيث سجلت كل من بريطانيا و جنوب_أفريقيا والبرازيل ثلاث سلالات متحورة من الفيروس مما أثارت المخاوف حول الصفات الجديدة التي تتمتع بها كل سلالة.

اكتسبت كل سلالة جديدة من الفيروس بعض الصفات مثل سرعة انتشار أكبر والتي بدأت بالظهور في بريطانيا، في حين أن الطفرة التي ظهرت في جنوب أفريقيا فقد تميزت بمقاومة أكبر للأجسام المضادة، أما السلالة الثالثة والتي ظهرت في البرازيل فقد اكتسبت صفات من الطفرتين معاً حيث أصبحت أكثر مقاومة وأكثر قدرة على الانتشار.

إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا:

شهدت معظم الدول حول العالم منذ أواخر العام 2020 تشديد في الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، حيث أغُلقت عدد من المدن حول العالم بشكل كامل أو جزئي، كما ألزمت أغلب الدول للقادمين إليها بإجراء اختبار كورونا للتأكد من عدة الإصابة، ومنها تركيا والتي بدأت بتطبيق القرار قبل عدة أسابيع.

انتشار لقاح فيروس كورونا:

بدأت مؤخراً عدة دول بتطبيق برامج تلقيح جماعية في محاولة للسيطرة على انتشار المرض، حيث أعلنت عدد من الدول حول العالم عن نجاحها بإنتاج لقاحات لمكافحة الفيروس، وقد شاركت 156 دولة في خطة لتوزيع اللقاح عالميا بشكل عادل.

إن اللقاح يساعد الجسم على التعرف على الفيروس من خلال تطوير قدرة الجهاز المناعي ضده، وقد تظهر بعد الأعراض بعد تلقي اللقاح مثل التهابات في المفاصل وارتفاع في درجة الحرارة لبعض الوقت.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-1990

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري