صناعة الأحذية في غازي عنتاب التركية تحقق أكثر من 101 مليون دولار

صناعة الأحذية في غازي عنتاب التركية تحقق أكثر من 101 مليون دولار
صناعة الأحذية في غازي عنتاب التركية تحقق أكثر من 101 مليون دولار

صناعة الأحذية في غازي عنتاب التركية تحقق أكثر من 101 مليون دولار

باحتلالها خمس صادرات_تركيا من الأحذية والنعال تحقق صناعة الأحذية في غازي عنتاب التركية جنوب تركيا صادرات بقيمة تتجاوز ال 101 مليون دولار أمريكي في قطاع الأحذية.

بيان لرئيس غرفة الحرفيين والصناعيين في غازي عنتاب

رئيس غرفة الحرفيين والصناعيين في ولاية غازي_عنتاب يعلق أن الولاية تتمتع بموقع خاص في صناعة_الأحذية التركية، وأضاف أن صادرات الولاية حققت ما يزيد عن 101 مليون دولار في العام الفائت، مؤكداً أن الصادرات لم تصل للأرقام المتوقعة وذلك بسبب تأثيرات انتشار وباء كورونا في العالم والتي كان لها تأثير كبير على كل العالم.

وعن صادرات قطاع الأحذية في عام 2019 فقد ذكر محمد أمين إينجه (رئيس غرفة الحرفيين والصناعيين في غازي عنتاب) أن المدينة قد صدرت ما يزيد عن 124 مليون دولار أمريكي. لتنخفض الصادرات في العام الماضي بنسبة 18.5 بالمئة بسبب الجائحة.

الدول المستوردة للأحذية من تركيا

ذكر أينجه أن دول الشرق الأوسط هي الأكثر استيراداً للأحذية التركية، وكان العراق في مقدمة المستوردين.

هدف غازي عنتاب في العام 2023

يهدف الحرفيين والصناعيين في ولاية غازي عنتاب بتحقيق صادرات بقيمة تصل حتى 500 مليون دولار مع حلول العام 2023 وذلك في قطاع صناعة الأحذية والنعال.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري