أكثر من ألف حالة وفاة في ألمانيا خلال 24 ساعة بسبب كورونا

أكثر من ألف حالة وفاة في ألمانيا خلال 24 ساعة بسبب كورونا
أكثر من ألف حالة وفاة في ألمانيا خلال 24 ساعة بسبب كورونا

أكثر من ألف حالة وفاة في ألمانيا خلال 24 ساعة بسبب كورونا

شهدت المانيا ارتفاع حاد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا منذ بداية العام، لتسجل اليوم أكثر من 16 ألف إصابة جديدة بالفيروس مع عدد وفيات وصل لألف حالة خلال 24 ساعة.

دعوات لإتخاذ قرارات جذرية للحد من انتشار الوباء

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا_ميركل لاتخاذ قرارات وإجراءات جذرية للحد من تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وبحسب معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية فإن عدد الإصابات اليوم وخلال 24 ساعة قد سجلت 15974 إصابة جديدة و1148 حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس بحسب بيانات صادرة عن الإدارات الصحية المحلية.

وذكر تقرير المعد ليوم أمس الثلاثاء “بعد زيادة حادة في أعداد الإصابات منذ أوائل ديسمبر /كانون الأول الماضي تراجعت الأعداد خلال العطلات فيما شهدت زيادة خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري مع انخفاض طفيف في أعداد الإصابات في معظم المقاطعات الألمانية”.

يذكر أن عدد الإصابات اليومية التي سجلت في يوم 18 ديسمبر /كانون الأول 2020 سجلت 33.777 إصابة جديدة فيما وصل أكبر عدد مسجل للوفيات اليومية لـ 1244 حالة وفاة في يوم الخميس الماضي.

أكثر من 2 مليون إصابة في ألمانيا

فيما ذكرت البيانات الصادرة من المعد بأن مجموع عدد الإصابات المسجلة والمؤكدة بفيروس كورونا في المانيا تجاوز 2 مليون حالة، فيما وصل عدد الوفيات بسبب الفيروس لما يقارب 49 ألف حالة، وتمكن أكثر من مليون و740 ألف مصاب من التعافي من المرض.

ويذكر أن قرارات جديدة صدرت يوم أمس الثلاثاء في المانيا لتمديد الإغلاق في البلاد حتى منصف الشهر القادم مع إضافة المزيد من القواعد الملزمة بارتداء الأقنعة الواقية في وسائل النقل ومراكز التسوق.

حملة اللقاح ضد فيروس كورونا في المانيا:

انطلقت حملة اللقاحات في ألمانيا في 27 الشهر الماضي ليصل اللقاح ل 1.14 مليون شخص أي ما يعادل 1.4 بالمئة من سكان ألمانيا، فيما اعتبرها الكثير بطيئة وتعرضت لانتقادات واسعة.

دعت ميركل مؤخراً الإتحاد الأوربي لاتخاذ قرارات أكثر صرامة للحد من تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد فيما حذرت من اتخاذ قرارات غير موحدة وقالت إن المانيا قد تتخذ قرارات لإعادة فرض الرقابة على الحدود.

وأضافت أن ألمانيا لا تريد اتخاذ هذه القرارات وتسعى لتخاذ اتفاق مع باقي دول لاتخاذ قرارات موحدة.

اقرأ أيضاً

إصابات كورونا عالمياً تقترب من 100 مليون

تشير إحصائيات عالمية بوصول أعداد الإصابات لأكثر من 99.5 مليون إصابة مؤكدة منذ ظهور فيروس كوفيد19 المستجد في الصين أواخر العام 2019 حيث ظهرت الإصابات الأولى بالمرض في مدينة ووهان الصينية.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-1882

إقرأ أيضاً

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري