صادرات تركيا لدول الجوار تتجاوز 4 مليار دولار في الربع الأول

صادرات تركيا لدول الجوار تتجاوز 4 مليار دولار في الربع الأول
صادرات تركيا لدول الجوار تتجاوز 4 مليار دولار في الربع الأول

صادرات تركيا لدول الجوار تتجاوز 4 مليار دولار في الربع الأول

العراق أكثر المستوردين من تركيا في الربع الأول من العام 2021 باستيراد أكثر من 1.8 مليار دولار تلتها بلغاريا ب 766 مليون دولار.

بحسب احصائيات مجلس المصدرين ووزارة التجارة التركية فإن صادرات تركيا الإجمالية خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 50 مليار دولار، وكانت حصة دول الجوار قاربت 4.4 مليار دولار وهي “العراق، سوريا، بلغاريا، اليونان، جورجيا وإيران “ـ حيث شهدت هذه الدول ارتفاعاً بنسبة 21 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والتي كانت بقيمة 3.57 مليار دولار.

العراق الأكثر استيراداً من تركيا

تصدر العراق قائمة البلدان المستوردين من تركيا بحجم استيراد تجاوز 1.8 مليار دولار خلال هذه الفترة وكانت المواد والمنتجات الكيمائية في المرتبة الأولى، وحلت بلغاريا في المرتبة الثانية بحجم واردات بلغ 766 مليون دولار.

الدول والواردات بالأرقام

العراق: مليارا و875 مليونا و111 ألف دولار

بلغاريا: 766 مليونا و300 ألف دولار

اليونان: 589 مليونا و26 ألف دولار

إيران بـ 481 مليون دولار

سوريا بـ 324 مليونا و536 ألف دولار

جورجيا بـ 291 مليونا و884 ألف دولار

القطاعات الأكثر تصديراً في تركيا

المنتجات الكيميائية في المرتبة الأولى بأكثر من 743 مليون دولار، تلتها الحبوب والبقول ومشتقاتها بأكثر من 552 مليون دولار ثم المفروشات والورق بأكثر من 537 مليون دولار.

اعجبتك المقالة؟

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-2554

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on tumblr

إقرأ أيضاً

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.

turkey365 logo

اشترك بالقائمة البريدية