اختبار ناجح للنموذج الثاني من محرك المروحيات تركي الصنع

اختبار ناجح للنموذج الثاني من محرك المروحيات تركي الصنع
اختبار ناجح للنموذج الثاني من محرك المروحيات تركي الصنع

اختبار ناجح للنموذج الثاني من محرك المروحيات تركي الصنع

شركة توساش التركية تعلن نجاح الاختبار للنموذج الثاني من محرك المروحيات من نوع TEI-TS1400 المصنع محلياً والمستخدم في طائرات غوك بي التركية متعددة المهام.

ونشرت الشركة بياناً أوضحت فيه أن النموذج الجديد سيحمل اسم TS4 وأضافت أن تطوير النموذج بدأ في مارس آذار من عام 2017 بدعم من رئاسة الصناعات_الدفاعية_التركية.

وكان الرئيس التركي رجب_طيب_أردوغان قد حضر مراسم التسليم الأولى للمحرك محلي الصنع حيث جرت مراسم تسليم المحرك المصنع من طرف شركة توساش التركية وتم افتتاح مركز تصميم المحركات في ولاية أسكي شهير وسط تركيا .

ومن المخطط أن تبدأ المروحية غوك بي بالمحرك الجديد محلي الصنع بالتحليق بعد إجراءات المصادقة في عام 2024 بعد أن بدأ الإنتاج المتسلسل للمروحية محلية الصنع في العام الحالي 2021

ويذكر أن العام 2020 شهد العديد من الإنجازات التركية في مجال الصناعات_الدفاعية بهدف تحقيق الإنتاج الذاتي لمعظم حاجات القوات_المسلحة_التركية البرية والجوية والبحرية.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.