قطار شحن جديد بين أنقرة وموسكو

قطار شحن جديد بين أنقرة وموسكو

أعلنت اليوم وزارة النقل التركية أن القطار الجديدة الذي سيربط أنقرة و موسكو سبنطلق صباح غد الجمعة من العاصمة التركية أنقرة، وبحسب البيان الصادر عن الوزارة فأن القطاع سينطلق في الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي، وسيشارك وزير النقل والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو في المراسم التي ستقام بهذه المناسبة.

يأتي هذا المشروع بعد نجاح إطلاق قطار الصادرات إلى الصين أواخر العام الماضي 2020 حيث انطلقت اول رحلة في الرابع من ديسمبر / كانون الثاني.

يتكون قطار الصادرات التركي من 15 عربة وسيصل إلى موسكو بعد 8 أيام بعد مروره بكل من جورجيا و أذربيجان وسيحمل القطار أكثر من 3000 من البضائع المنزلية.

صادرات تركيا تصل لأكثر من 226 دولة:

بحسب احصائيات الصادرات للعام الماضي فإن تركيا صدرت بضائعاً لأكثر من 226 دول حول العالم، بقيمة تجاوزت 169.5 مليار دولار، حيث جاءت ألمانيا في أوائل الدول المستوردة بقيمة تجاوزت 15.9 مليار دولار.

صادرات تركيا إلى روسيا:

تعنبر روسيا من أهم الدول المستوردة للخضار والفواكه من تركيا بحجم يتجاوز 4 مليار دولار، وشهد النصف الأول من العام الماضي زيادة بنسبة وصلت 26 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

صادرات الفواكهة التركية
صادرات الفواكهة التركية

إقرأ أيضاً :

لأكثر من 200 دولة – صادرات تركيا من الآلات تجاوزت 17 مليار دولار خلال 2020

في تقرير لاتحاد مصدري الآلات في تركيا، صدّرت تركيا خلال العام الماضي الآلات لأكثر من 200 دولة حول العالم وبقيمة تجاوزت 17.1 مليار دولار أمريكي وذكر البيان تسجيل قطاع الآلات زيادة خلال الشهر الأخير تجاوزت 17.5 بالمئة مقارنة مع نفس الشهر من 2019.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.