أردوغان يعلن بدء عودة الحياة الطبيعية إلى تركيا

أردوغان يعلن بدء عودة الحياة الطبيعية إلى تركيا
أردوغان يعلن بدء عودة الحياة الطبيعية إلى تركيا

أردوغان يعلن بدء عودة الحياة الطبيعية إلى تركيا

في كلمة ألقاها الرئيس التركي رجب_طيب_أردوغان أعلن فيها عن حزمة قرارات جديدة متعلقة بالتدابير المتخذة لمواجهة انتشار وباء كورونا في تركيا

بدء مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها

اجتمعت اليوم الحكومة_التركية في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة أعلن أردوغان بعدها عدداً من القرارات والتدابير المتعلقة بوباء كورونا في الولايات التركية، حددت القرارات قواعد جديدة وخففت من الإجراءات المتخذة في تركيا منذ عدة أسابيع مع التنويه إلى إمكانية اتخاذ إجراءات مشددة على مستوى الولايات التي ستشهد ارتفاعاً في أعداد الإصابات.

أكد أردوغان خلال كلمته أن الإجراءات الجديدة ستأخذ وضع كل ولاية وأعداد الإصابات الحالية فيها بعين الاعتبار، حيث صُنفت الولايات التركية إلى عدة تصنيفات بحسب الأعداد وهي حسب اللون: الأحمر (للمدن شديدة الخطورة) المنطقة البرتقالية (للمدن الخطرة) المنطقة الصفراء (للمدن المتوسطة) والمنطقة الزرقاء (للمدن المنخفضة الخطورة)

أردوغان يعلن بدء عودة الحياة الطبيعية إلى تركيا

الحظر اليومي مستمر في جميع المدن التركية

سيستمر الحظر اليومي في جميع الولايات التركية حيث بدأت الحكومة التركية منذ عدة أسابيع حظراً يومياً للتجوال بعد الساعة التاسعة مساءاً وحتى الساعة الخامسة صباحاً مع السماح للأطقم الطبية وبعض التخصصات ذات الحالات الخاصة بالخروج.

رفع الحظر نهاية الأسبوع في تركيا

سيتم رفع الحظر المطبق يومي السبت والأحد في الولايات ذات المستوى المتوسط والمنخفض الخطورة وهي المناطق الزرقاء والصفراء في الخريطة، أما المناطق ذات الخطورة المرتفعة والمرتفعة جداً وهي المناطق البرتقالية والحمراء في الخريطة فسيتم فيها رفع الحظر يوم السبت فقط مع استمرار الحظر يوم الأحد.

التعليم وجهاً لوجه في تركيا

ستبدأ المدارس بالعودة للتعليم المباشر وجهاً لوجه في الولايات المنخفضة ومتوسطة الخطورة مع المراقبة ومتابعة الاحصائيات ومعدل الإصابة اليومي، كما أعلن أردوغان عن عودة الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية التركية لما كان عليه قبل انتشار وباء كورونا في تركيا.

إعادة فتح المقاهي والمطاعم في تركيا

أعلن اردوغان ضمن الكلمة التي القاها اليوم عن العودة التدريجية للعمل في المطاعم والمقاهي والتي تم إغلاقها قبل عدة أسابيع، ولفت في كلمته أن المطاعم والمطاعم ستعمل بنصف طاقتها في استقبال الزبائن وستعمل من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساءاً.

أما الملاعب الصغيرة والمسابح فسيتم فتحها بين الساعة 9 صباحا و7 مساءاً في الولايات المنخفضة والمتوسطة الخطورة فقط

أكثر من 9 مليون شخص تلقوا اللقاح في تركيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن تركيا من بين أفضل 5 دول في العالم في برنامج اللقاح ضد وباء كورونا حيث تلقى أكثر من 9 مليون شخص اللقاح لتتجاوز النسبة 10% من مجموع سكان تركيا.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

بيع وشراء العملات الرقمية في تركيا

العملات الرقمية أو العملات المشفرة وهي عملات افتراضية يمكن استخدامها للدفع عبر شبكة الإنترنت، بدأت بالانتشار في السنوات الأخيرة كحل بديل عن البنوك التقليدية لسرعة استخدامها والخصوصية التي تتمتع بها.