أكثر من 32 قتيل في تفجيرات بغداد

أكثر من 32 قتيل في تفجيرات بغداد
أكثر من 32 قتيل في تفجيرات بغداد

أكثر من 32 قتيل في تفجيرات بغداد

قتلى وجرى في تفجيرين إرهابيين استهدفا العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الخميس، انتحاريين ينفذون هجوم إرهابي في سوق شعبي مزدحم في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد مما اودى بحيات 32 قتيل حتى الآن وأكثر من 110 جريح.

وفي تصريح لوزير الصحة العراقي حسن التميمي قال أن معظم الجرحى قد غادرو المشافي بينما قال مدير الدفاع المدني في العراق أن إحصاء الضحايا ما زال مستمراً ووجه التهمة لتنظيم الدولة الإسلامية.

وفي بيان لوزارة الداخلية أوضح أن التفجير الأول استهدف سوق البالة حيث ادعى أنه مريض ليجمع حوله عدد من الناس ومن ثم قام بتفجير نفسه، أما الانتحاري الآخر فقد فجر نفسه بعد تجمع الناس لإنقاذ ضحايا التفجير الإرهابي الأول، أما الانتحاري الثاني فجر نفسه “بعد تجمع الناس لنقل الضحايا الذين أصيبوا في التفجير الأول”.

وبحسب شهود فإن دوي الانفجارين قد سمعا من كل انحاء بغداد وقد قام عناصر الجيش والأمن بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مكان التفجير بالإضافة لفرق الإنقاذ.

وبحسب وكالات فإن القوات الأمنية قد انتشرت في أنحاء المنطقة الخضراء ببغداد والتي تضم مقرات حكومية وسفارات لعدد من الدول.

لم تتبن حتى الآن أي جهة مسؤولية التفجيرين الإرهابيين، بينما أدانت عدة دول التفجيرين الإرهابيين ببيانات رسمية من عدة دول في المنطقة والعالم.

يذكر أن ساحة الطيران تقع بالقرب من ساحة_التحرير مركز الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها العراق في العام الماضي، وقد حدث آخر تفجير_إرهابي منذ ثلاث سنوات في نفس المنطقة والذي أودى بحياة 31 قتيل وعشرات الجرحى.

شهدت منصات التواصل الاجتماعي تفاعل شعبي كبير لإدانة التفجيرات والإجراءات الأمنية للحكومة العراقية، مع أدانات طالت عدة جهات إقليمية ودولية.

وانتشرت العديد من التغريدات على موقع تويتر تحت هاشتاغ سلاما_موطني و تفجير_بغداد.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري