تأثيرات بيانات التضخم على سوق العملات الرقمية

تأثيرات بيانات التضخم على سوق العملات الرقمية
تأثيرات بيانات التضخم على سوق العملات الرقمية

تأثيرات بيانات التضخم على سوق العملات الرقمية

خرجت بهدوء بعض بيانات التضخم الأمريكي بشكل سريع عن معاملات سوق العملات الرقمية بعد أن تمكنت من تقليل معدل الخسائر الخاص بها خلال الفترة الأخيرة، حيث أن بعض العملات الكبيرة قد فقدت ما يعادل نحو 40% فضلاً عن تراجعات تيرا بأكثر من 99%، وكان لبيانات التضخم تأثير ملحوظ على قوة مؤشر الدولار الأمريكي التي حقق أعلى معدلاته منذ 20 عام ويصعد للقمة بحوالي 104 بالتزامن مع تحويل الأسهم والذهب بأمريكا للاتجاه السلبي.

خسائر ضخمة في سوق العملات الرقمية

قد سقطت القيمة التسويقية لكافة العملات_الرقمية تقرب معدلات 1.280 تريليون دولار من جديد، والتي تعتبر الحد الأدنى منذ شهر يوليو 2021 لتفقد حوالي 200 مليار دولار.

وقد حازت العملات الرقمية نالت لارتفاع ملحوظ خلال الفترة الماضية فقد تحولت لتكوين الإيثريوم بمعدل الارتفاعات فإذا جاءت بمعدلات محدودة جدًا.

خسائر ضخمة في سوق العملات الرقمية
خسائر ضخمة في سوق العملات الرقمية

انخفاض سعر عملة بيتكوين

قد وقعت بيكتوين بمعدل نحو 9% ندول للحد الأدنى بمستوياته أثناء عام 29 ألف دولار، قد حقق نسبة للتراجع حوالي 9% بعد أن كانت تتداول قريبة من معدلات الـ32 ألف دولار، وقد انهرت القيمة التسويقية لعملة بتكوين لمعدلات تقرب حوالي 570 مليار دولار بخسارة تبلغ حوالي 35 مليار دولار بأقل من ساعة، بعد أن استغنت العملة على ما يقارب نحو 3 ألاف دولار بالعملة الواحدة.

وبتعاملات يوم الأربعاء الماضي تفاقمن الخسائر لعملة بيكوين لتصعد أثناء الأسبوع لمدل 25%، كما أنها سجلت تراجع يبلغ 28% أثناء ثلاثين يوم وبمعدل 37% من أن بدء عام 2022.

عملة إيثريوم

سقطت على التوالي العملات المشفرة إيثريوم التي تصنف ثاني أكبر العملات لأدنى مستوى منذ بداية يوليو 2021 فيما يقارب معدلاتها من 2000 دولار بعد تحقيق خسائر مبالغ بها تعدت الـ11%.

ةقد هبط إيثريوم من معدل 2.45 ألف دولار أثناء تعاملات اليوم للقاع بنحو 2.18 ألف دولار حتى الوقت الحالي.

ومالت القيمة التسويقية لثاني أضخم للعملات المشفرة لمعدلات تبلغ 265 مليار دولار لخسائر قد حققت نحو 28 مليار دولار هبوط من معدلات 283 مليار دولار بالثلاثاء الماضي.

حالة الأسواق في الوقت الحالي

بمقابل كل ذلك قد كثرت خسائر التيرا لونا لتنخفض نحو 99% هبوطاً لمعدلات أقل  1 سنت أمريكي حيث أن فقدت العملة التي قد تواجه انهيار ضخم بمعدل 99% أثناء أسبوع.

كما أن زادت نسبة خسائر تيرا المستقرة يو إس تي بمعدل حوالي 65% لتصل لمعدلات تقرب نحو 0.33 دولار، بينما تهبط العملة بنحو 70% بأقل من أسبوع.

سوق العملات الرقمية

تهبط بينانس كوين التي تحتل المرتبة الثالثة بأكبر العملات الرقمية التي لا ترتبط بالدولار بنحو 15% عند معدلات 280 دولار، وبينما كانت تتراجع بمعدل 28% أثناء اسبوع وبمعدل 31% بخلال شهر.

وعلى نفس الصدد انخفضن عملت الريبل بمعدل 20% لتنزل لمعدلات تقرب 0.43 دولار، بينما ارتفعن نسبة الخسائر الخاصة بها لتتعدى أكثر من 30%  أثناء وبمعدل 40% بفترة تصل حتى 30 يوم.

قد تراجعت عملة سولانا لأكثر من 3% نزول لمعدلات تقرب نحو 50 دولار، بينما تقل بنحو 40% أثناء أسبوع فقط، وقد تراجع كاردانو لتعدى حوالي 25%.

وترجعت عملة دوج كوين لأكثر 225 وبولكا دوت بمعدل 27%، وعملة أفلانش بمعدل 38% وشيبا إينو يبلغ نحو 20%.

بيانات تفوق التوقعات

قد حقق نشبة أسعار المستخدمين السنوية ارتفاع ملحوظ بمعدل 8.3% بينما توقع الخبراء أنه يسجل ارتفاع بمعدل 8.1% بعد أن ارتفعت 8.5% بالأشهر الماضية، وعن معدلات أسعار المستهلكين الشهرية فقد زادت بمعدل 0.3% وكان هذا أعلى نسبة توقعات 02% ولكنه تقلص عند المقارنة بنسبة الارتفاع بمعدل 12% خلال الشهر الماضي.

وقد ارتفعت معدلات الأسعار الأساسية للمستهلكين فيما عدا الطاقة والغذاء بشكل سنوي بمعدل 6.2% وتعتبر أعلى من سقف التوقعات بنحو 6.0 وبأقل من الإصدارات السابق.

بينما زادت مؤشرات المستهلك الأساسي بشكل شهور بمعدل 0.6% وتكون هذه تفوق توقعات 0.4% من الارتفاعات الأخيرة التي قد بلغت حوالي 0.3%.

اعجبتك المقالة؟

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-3270

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on tumblr

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.

turkey365 logo

اشترك بالقائمة البريدية