قيود جديدة في منطقة الخليج بعد ارتفاع أعداد إصابات كورونا

قيود جديد في منطقة الخليج بعد ارتفاع أعدادا إصابات كرونا
قيود جديدة في منطقة الخليج بعد ارتفاع أعداد إصابات كورونا

قيود جديدة في منطقة الخليج بعد ارتفاع أعداد إصابات كورونا

بعد انتشار موجات جديدة من إصابات كورونا في كثير من دول العالم، وانتشار سلالات أكثر خطورة من الفيروس بدأت الدول الخليجية باتخاذ تدابير وقائية بهدف الحد من انتشار الفيروس وتخفيف احتمالات وصول السلالات الجديدة.

حظر للأنشطة الترفيهية في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية حظر النشاطات الترفيهية وإغلاق السينما والمراكز الرياضية والمطاعم والمقاهي لمدة 10 أيام مع إمكانية زيادة المدة بحسب النتائج والاحصائيات.

واصدرت الوزارة بياناً قالت فيه أن هذه الإجراءات اتخذت بسبب مؤشرات ارتفاع في انتشار الوباء في بعض المناطق في السعودية وبسبب التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية، وأمرت الوزارة بتعليق الحفلات ومن ضمنها الأعراس والاجتماعات لمدة 30 يوم.

أعداد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية

حسب الأرقام الإصابات المسجلة فإن السعودية سجلت أعلى عدد إصابات بين دول الخليج حيث وصلت أعداد الإصابات لأكثر من 369 ألف إصابة بفيروس كورونا ووصلت أعداد الوفيات ل 6400 حالة مسجلة، وكانت أعداد الإصابات اليومية قد انخفضت مع بداية العام الحالي لتعود إلى الارتفاع قبل بضعة أيام.

بدأت السعودية حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في ال17 من شهر ديسمبر/ كانون الأول وأعلنت المملكة عن ثلاث مراحل للحملة تبدأ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عام.

إغلاق الحدود البرية لسلطنة عُمان

أغلقت السلطنة حدودها البرية مع الإبقاء على رحلات الطيران إلى البلاد مع تحذيرات من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وقد أعلن وزير الصحة العماني قبل أيام أن البعض قد خلع السوار الخاص بتتبع المصابين واعطاءه لكبار السن الذين لا يغادرون منازلهم تجنباً للحظر الصحي المفروض. حيث تجبر السلطنة المصابين بالفيروس بالحجر الصحي في المنزل لمدة أسبوع.

وقد وصلت أعداد الإصابات الكلية المسجلة في السلطنة لأكثر من 134 ألف حالة وأكثر من 1500 حالة وفاة متأثرة بالمرض.

قيود جديدة في قطر

أعلنت دولة قطر عن قيود جديدة أمس الأربعاء بسبب الزيادة في أعداد الإصابات اليومية تجنباً لموجة ثانية محتملة،

 

كذلك أعلنت قطر عن قيود جديدة الأربعاء، حيث نقلت وكالة الأنباء القطرية عن رئيس فريق عمل كوفيد -19 الدكتور عبد اللطيف الخال تحذيره من تسجيل زيادة ملحوظة بالأعداد مع تسارع وتيرة الإصابات، مما قد يكون مؤشرًا مبكرًا لموجة ثانية محتملة.

وقد وصلت أعداد الإصابات الكلية المسجلة في قطر أكثر من 152 ألف إصابة بفيروس كورونا وسجلت 240 حالة وفاة متأثرة بالمرض.

حظر في الكويت لمدة أسبوعين

صدر مؤخراً قرار بمنع دخول الأجانب إلى الكويت لمدة أسبوعين، بالإضافة لإغلاق عدد كبير من الشركات والأعمار من الساعة الثامنة مساءً حتى الخامسة صباحاً حتى نهاية الشهر.

كما أغلقت النوادي والصالات الرياضية كما حُظر الاحتفال بالعيد الوطني في نهاية الشهر الحالي، وقد نقلت وكالة الأنباء الرسمية في الكويت عن وزير الصحة قوله “عدم الامتثال والتهور يمكن أن يعيد البلاد إلى المربع الأول في مكافحتها الوباء”

بلغت أعداد الإصابات المسجلة في الكويت 166 ألف إصابة مسجلة وحوالي 950 حالة وفاة، وقد شهدت الكويت ارتفاع في أعداد الإصابات مع بداية العام، وقد سجلت إصابتين بالسلالة الجديدة التي ظهرت في بريطانيا .

إقرأ أيضاً

إصابات كورونا عالمياً تقترب من 100 مليون إصابة وأكثر من 2 مليون وفاة

مع بداية العام الجديد شهدت الكثير من الدول حول العالم زيادة ملحوظة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا بالإضافة لانتشار سلالات جديدة من المرض.

وتشير إحصائيات عالمية بوصول أعداد الإصابات لأكثر من 99.5 مليون إصابة مؤكدة منذ ظهور فيروس كوفيد19 المستجد في الصين أواخر العام 2019 حيث ظهرت الإصابات الأولى بالمرض في مدينة ووهان الصينية.

 

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

شارك المقالة

https://turkey365.net/p-2179

إقرأ أيضاً

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري