افتتاح كلية طب في منطقة الراعي بريف حلب

افتتاح كلية طب في منطقة الراعي بريف حلب
افتتاح كلية طب في منطقة الراعي بريف حلب

افتتاح كلية طب في منطقة الراعي بريف حلب

بقرار من رئاسة الجمهورية التركية افتتاح كلية الطب ومعهد خدمات صحية في مدينة_الراعي شمالي حلب والتي تقع ضمن منطقة درع_الفرات . على أن يتبعا لجامعة العلوم الصحية التركية (Sağlık Bilimleri Üniversitesi) في مدينة اسطنبول.

جامعة العلوم الصحية في إسطنبول

جامعة حكومية تركية تقع في الطرف الأسيوي من مدينة إسطنبول في منطقة اوسكودار ولها فرع في العاصمة أنقرة ، تختص الجامعة في الدراسات الطبية حيث تدرس الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي ومعاهد طبية. تأسست الجامعة عام 2015 وتدرس باللغتين التركية والإنجليزية.

تصنيف الجامعة 41 على مستوى تركيا و 2280 عالمياً.

منطقة درع الفرات شمالي حلب

أطلقت تركيا عملية درع الفرات في منتصف العام 2016 حيث انطلقت من مدينة جرابلس الحدودية بالتعاون مع فصائل الجيش_الحر بهدف محاربة تنظيمي داعش وال PYD وانتهت بالسيطرة على مساحات واسعة من مناطق ريف حلب الشمالي وتحريرها من الجماعات الإرهابية، تتبع المنطقة منذ تحريرها لفصائل المعارضة السورية ومجالس محلية مدعومة من تركيا.

أنشأت تركيا عدد من الخدمات في المنطقة كالمدارس والمشافي والبريد وغيرها من المشاريع الخدمية بهدف إعادة تأهيل المنطقة لتكون منطقة آمنة للسوريين النازحين من مناطق النظام السوري.

مدينة الراعي شمالي حلب

تقع شمال شرق حلب على بعد 60 كيلو متر من مدينة حلب وهي مدينة محاذية للحدود السورية التركية. تخضع المدينة لسيطرة الجيش الحر منذ انطلاق الثورة_السورية في عام 2011

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم 6 عوامل مؤثرة على اسعار العقارات في تركيا

يعتبر الاستثمار في قطاع العقارات في تركيا من أهم المجالات الاستثمارية في السنوات الأخيرة حيث استقطب عشرات الآلاف من المستثمرين من عدة دول لشراء عقار سواء للسكن أو للاستثمار، مؤخراً زاد الطلب على العقار في تركيا بعد إصدار قرار يسمح بالحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري