الليرة التركية بأحسن سعر منذ 6 أشهر… وتوقعات بارتفاعها إلى 7 ليرات

الليرة التركية بأحسن سعر منذ 6 أشهر... وتوقعات بارتفاعها إلى 7 ليرات
الليرة التركية بأحسن سعر منذ 6 أشهر… وتوقعات بارتفاعها إلى 7 ليرات

الليرة التركية بأحسن سعر منذ 6 أشهر… وتوقعات بارتفاعها إلى 7 ليرات

تشهد الليرة_التركية تحسناً في سعر الصرف مقابل الدولار_الأمريكي بعد ارتفاعها لمستويات قياسية خلال العام الماضي، حيث وصل سعر الدولار الأمريكي ل 8.58 ليرة تركي في تشرين الثاني من العام الماضي.

سجلت خلال اليومين الماضيين أعلى سعر منذ ست أشهر ليصل سرع الدولار الأمريكي إلى 7.16 ليرة تركي مع توقعات باستمرار ارتفاع الليرة التركي ليصل لمستوى 7 ليرات للدولار الأمريكي خلال الشهرين القادمين.

استمرار تعافي الاقتصاد التركي

توقعات باستمرار تعافي الإقتصاد_التركي بزيادة الصادرات والتي تراجعت خلال عام 2020 إلى 169 مليار دولار، وتوقع تعافي قطاع السياحة في تركيا بعد ترجعه بنسبة 65% في العام الماضي بسبب وباء كورونا.

أما عن الأسباب المباشرة لتحسن سعر الصرف لليرة التركية فيعود إلى رفع سعر الفائدة نهاية العام الماضي ليصل إلى 17 بالمئة، بالإضافة لتقارير عالمية مطمئنة عن الاقتصاد التركي وذلك بعد تخفف التوترات في المنطقة.

توقعات صندوق النقد الدولي بانتعاش الاقتصاد التركي

توقعات من صندوق النقد الدولي باستمرار تحسن الوضع الاقتصادي في تركيا، وتحقيق نمو خلال العام الحالي بنسبة تبلغ 6% وأضاف التقرير الصادر من صندوق النقد أن تعاطي الحكومة التركية خلال فترة كورونا كان له الأثر في منح البلاد دفعة قوية للنمو على عكس الكثير من البلدان التي تأثرت بشكل كبير بانتشار وباء كورونا المستجد.

تعديل الدستور في تركيا

أعلن رجب_طيب_أردوغان أمس الإثنين أن حزب العدالة والتنمية والحزب القومي قد يبدأن بتعديلات دستورية جديدة بعد أربع سنوات من التعديلات الأخيرة.

اعجبتك المقالة؟

اشترك بالقائمة البريدية

للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول الحياة في تركيا

إقرأ أيضاً

أهم مجالات الاستثمار الزراعي في تركيا

تتميز تركيا بالمساحات الزراعية الواسعة والجو المناسب للعديد من المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى موقعها المتوسط بين آسيا وأوربا كما أن الحكومة التركية تولي القطاع الزراعي اهتماما واسعاً وتشجع المستثمرين في مجال الزراعة والإصلاح الزراعي.