أخبار تركيا اليوم

نمو التجارة الإلكترونية في تركيا بنسبة 93 بالمئة

شهد سوق التجارة الإلكترونية نمواً كبيراً في تركيا وصل لغاية 93% مقارنة بالعام السابق، حيث أجبر انتشار وباء كورونا الناس للانتقال للتسوق عبر الإنترنت نتيجة الحظر المفروض في أغلب المدن حول العالم.

قال وزير الصناعة والتجارة التركي مصطفى ورانك أن قطاع التجارة الإلكترونية في تركيا شهد نمواً كبيراً خلال العام الماضي، حيث أظهرت احصائيات النصف الأول من العام 2020 ارتفاعاً بنسبة 93 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2019.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها ورانك الإثنين خلال فعالية نظمتها هيئة الأبحاث العلمية والتكنلوجيا التركية تحت عنوان “كوفيد 19 والمجتمع” عبر تقنية الفيديو.

تأثير جائحة كورونا على أسلوب الحياة في تركيا

أضاف وزير الصناعة والتجارة أن انتشار جائحة كورونا كان له تأثيراً كبيراً على أسلوب الحياة للمجتمعات والأفراد في تركيا كغيرها من دول العالم، مما أدى إلى تغييرات كبيرة في قطاعات كثيرة ومنها التجارة والتعليم والاقتصاد.

وأشار الوزير خلال كلمته حول التغييرات التي تسبب بها الوباء إلى زيادة الإقبال على التجارة الإلكترونية في البلاد، وفي سياق متصل قال ورانك أن المؤشرات الأولية للاقتصاد التركي خلال العام الحالي تظهر استقراراً في النمو في قطاع الإنتاج دون أن تتأثر بالموجة الثانية من وباء كورونا.

كم عدد الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التجارة الإلكترونية في تركيا؟

بلغ عدد مستخدمي الإنترنت في تركيا في الربع الأخير من العام 2020 أكثر من 59 مليون مستخدم في تركيا وفقاً للإحصائيات من موقع webrazzi التركي، وبحسب الإحصائيات فإن متوسط الساعات التي يقضيها المستخدمين على مواقع التجارة_الالكترونية وصلت ل 9.5 ساعة شهرياً وارتفعت حتى 15 ساعة في شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام 2020 بسبب خصومات الجمعة السوداء.

أكثر مواقع التجارة الإلكترونية زيارة في 2020

وفقا لبيانات مواقع التجارة الإلكترونية للربع الأخير من العام الماضي فإن موقع ترنديول  التركي حصل على المرتبة الأولى في عدد المستخدمين في تركيا. بينما لم تحصل شركة امازون العالمية على حصة ضمن الخمس الأوائل في التجارة الالكترونية في السوق التركي.

وبحسب احصائيات حول أكثر المجالات طلبا في مواقع التجارة الالكترونية في تركيا كانت الرياضة والألعاب والموسيقى في المراتب الأولى.

Recent Posts

أرقام الطوارئ في تركيا

بينما تجذب جاذبية تركيا الساحرة المسافرين للانغماس في تاريخها الغني ونسيجها الثقافي، يعد الاستعداد الجيد…

5 أشهر ago

أسعار الأضاحي في تركيا للعام 2023

يصادف عيد الأضحى المبارك في العام الحالي 2023 يوم 28 حزيران يونيو في تركيا. فما…

11 شهر ago

بنك الخليج الرقمي – جسر بين العملات الرقمية والبنوك التقليدية

انطلقت فكرة مشروع بنك الخليج الرقمي ليقدم حلول مالية تدمج العملات الرقمية بالانظمة المالية التقليدية.…

11 شهر ago

أهم الوجهات السياحية في تركيا في الصيف

إذا كُنّت من محبي العراقة والأصالة وتهوى السفر والترحال والتجول بين الحقّب التاريخية الخاصة بالعصور…

سنتين ago

تأثيرات بيانات التضخم على سوق العملات الرقمية

الخسائر الخاص بها خلال الفترة الأخيرة، حيث أن بعض العملات الكبيرة قد فقدت ما يعادل…

سنتين ago

انهيار عملة تيرا لونا اكثر من 99 بالمئة

من الظاهر أن الانهيار القوي لعملة تيرا لونا والعملة الراكدة لها تيرا يو إس أثار…

سنتين ago